النصر والاتحاد.. موقعة تزلزل الأرض

النصر والاتحاد.. موقعة تزلزل الأرض
النصر والاتحاد.. موقعة تزلزل الأرض

تتجه الأنظار إلى ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، اليوم، لمتابعة أحداث لقاء الاتحاد والنصر في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة من دوري زين السعودي في مواجهة يتوقع أن تحظى بالإثارة والندية، لرغبة الفريقين في المنافسة على المراكز المتقدمة في سلم الترتيب العام.

ويتمسك الاتحاد ببصيص الأمل في الحفاظ على لقبه بطلا للدوري السعودي، ولا سيما أنه يملك 29 نقطة وتبقت له مباراة واحدة مؤجلة، على أمل تعثر المتصدر الهلال «41 نقطة»، ووصيفه الشباب «35 نقطة»، فيما يروم النصر «21 نقطة» حجز المقعد الرابع لضمان المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي في نسخته الثالثة الموسم بعد المقبل، ويملك مباراتين مؤجلتين أيضا.

ويعيش الفريقان «الاتحاد والنصر» نشوة بعد أن حققا نتائج مميزة في الآونة الأخيرة، بعد أن تدهورا في بعض جولات المسابقة.

في البيت الاتحادي، يتكئ المدرب الأرجنتيني جبريل كالديرون على ذخيرة هائلة من الأسلحة الهجومية لتحقيق أهدافه وضرب شباك الخصوم، رغم افتقاده المهاجم التونسي أمين الشرميطي لمشاركته مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا الـ 27 التي تنطلق اليوم في أنجولا، وأيضا هدافه نايف هزازي المصاب منذ مطلع الموسم.

ويعول كالديرون على عقل الاتحاد المدبر قائده وصانع ألعابه محمد نور، المغربي هشام أبو شروان، مناف أبو شقير، العماني أحمد حديد، سعود كريري، بيد أنه يعاني من ضعف دفاعه رغم وجود الخبيرين حمد المنتشري، ورضا تكر، ومن خلفهما الحارس مبروك زايد، الأمر الذي يقلق المدرب الأرجنتيني كثيرا.

وكان مدرب الاتحاد قد فرض السرية التامة على تدريبات فريقه الأخيرة، بعد لقاء الحزم الذي كسبه بخمسة أهداف مقابل هدفين، وانكب على متابعة أشرطة عدة لمباريات النصر الذي تطور أداؤه بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة ونجاحه في هزيمة المتصدر، وإحراجه للوصيف.
ويملك الاتحاد عددا من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء بوجود : عبد العزيز الصبياني، علي الزبيدي، وطلال المشعل.

#2#

في البيت النصراوي، يأمل المدرب الأورجوياني خورخي دا سيلفا ضم مضيفه الاتحاد إلى قائمة ضحاياه، مستفيدا من انتفاضة فريقه، إلا أنه يعي أن مواجهة اليوم تختلف عن سابقتها، ولا سيما أنه سيقابل فريقا مدججا بالنجوم، ومدعوما بالأرض والجمهور.

وينتظر أن يجري مدرب النصر تغييرا طفيفا في هجوم فريقه بدخول ريان بلال بدلا عن سعد الحارثي الذي سيركنه على قائمة البدلاء للاستفادة منه وقت الحاجة، مع الإبقاء على التشكيلة التي دخل بها لقاء القادسية الماضي والذي كسبه بهدفين دون مقابل، والذي وضع فيه ثقته في أحمد عباس بعد تألقه أمام الهلال، لقيادة الوسط الأصفر بجانب الأرجنتيني فيجاروا، إبراهيم غالب، وخالد الزيلعي الذي يفاضل بينه وبين الكوري لي سو، ولا سيما أنه سيخسر خدمات الدولي المصري حسام غالي لمشاركته مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا أيضا.

الأكثر قراءة