رؤساء الاتحادات يبقون على بطولة خليجي 20 في اليمن

رؤساء الاتحادات يبقون على بطولة خليجي 20 في اليمن

أقر رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون لدول الخليج واليمن والعراق الإبقاء على استضافة اليمن لبطولة خليجي 20 في موعدها المقرر سلفا خلال الفترة من 22 نوفمبر تشرين الثاني إلى الرابع من ديسمبر كانون الأول 2010.
وقال مسؤول يمني فضل عدم نشر اسمه إن هذا القرار اتخذ في اجتماع عقده رؤساء الاتحادات في صنعاء مساء أمس الجمعة.
ورأى معلقون محليون أن قرار الإبقاء على أقامة منافسات بطولة كأس الخليج في مدينتي عدن وأبين بجنوب اليمن ينهي الجدل الذي ثار في الآونة الأخيرة حول عدم توفر الإمكانيات المناسبة في اليمن من ملاعب وفنادق ومنشات لاستضافة مثل هذه البطولة الإقليمية التي ستقام على أرضه لأول مرة.
وقال المسؤول اليمني إن قرار الإبقاء على إقامة البطولة في اليمن جاء على ضوء تقرير قدمته لجنة خليجية فنية من أمناء سر اتحادات الكرة في السعودية والإمارات وسلطنة عمان بعد أن قاموا بزيارة ميدانية لعدن تفقدوا خلالها مشروعات البنية الأساسية وتأهيل الملاعب والمنشات وأماكن الإيواء التي يجري العمل فيها لاستقبال وفود وفرق البطولة الخليجية.
وينفذ حاليا في أبين مشروع إنشاء ملعب دولي جديد بمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يسع 20 ألف متفرج بتكلفة تصل إلى 25 مليون دولار وكذلك مشروع لإعادة تأهيل الملعب الدولي المقام في عدن بتكلفة نحو 22 مليون دولار كما يجري العمل في عدد من مشرعات البنية التحتية في مجال الكهرباء والفنادق وملاعب التدريب.

الأكثر قراءة