انشيلوتي يتنفس الصعداء بعد تفادي تشيلسي الهزيمة من أمام وست هام

انشيلوتي يتنفس الصعداء بعد تفادي تشيلسي الهزيمة من أمام وست هام

تنفس كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي الصعداء بعدما انتزع فريقه متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم التعادل 1-1 خارج ملعبه امام وست هام يونايتد أمس ويرى أن الفريق اللندني فاز بنقطة ولم يخسر نقطتين.
ولاحت لتشيلسي فرصة توسيع الفارق مع اقرب ملاحقيه على قمة الدوري الانجليزي الممتاز إلى ست نقاط عقب خسارة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني 3-صفر ضد فولهام يوم السبت وذلك في مباراة الفريق اللندني أمام وست هام الذي يكافح من اجل البقاء ويحتل المركز التاسع عشر وقبل الاخير.
وقال المدرب الايطالي لموقع تشيلسي على الانترنت بعد انتهاء لقاء قمة لندن "نقطة واحدة إضافية تعني اننا نتقدم بفارق أربع نقاط وهذا أمر جيد لأننا لم نلعب جيدا".
وواجه تشيلسي هبوطا في مستواه هذا الشهر وحصل على خمس من 12 نقطة كانت متاحة امامه رغم ان مستوى مانشستر يونايتد حامل اللقب كان مذبذبا أيضا وخسر مرتين في آخر ثلاث مباريات.
وقال انشيلوتي بعدما ألغى هدف فرانك لامبارد من ركلة جزاء سددها ثلاث مرات في الشوط الثاني تقدم وست هام بهدف اليساندرو ديامانتي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء ايضا "بالنسبة لكل فريق... هذه الفترة ليست الأفضل. ثمة العديد من المباريات واذا لعبت كل ثلاثة ايام فذلك ليس امرا سهلا".
وأمام تشيلسي برنامج مزدحم بالمباريات إذ سيلعب خارج أرضه ضد برمنجهام سيتي يوم 26 ديسمبر الجاري قبل ان يستضيف منافسه اللندني فولهام بعد يومين اخرين. وسيلعب مانشستر يونايتد مباراتين يومي 27 و30 ديسمبر.
وقال جيانفرانكو زولا مدرب وست هام واللاعب المفضل لدى جماهير تشيلسي سابقا إن الفريق اللندني بوسعه الفوز باللقب عندما يحل مايو, وأضاف المدرب الايطالي قوله "لا اعتقد أن تشيلسي في أفضل حالاته لكنه ليس الوحيد (الذي يمر بفترة تراجع). إنهم يملكون عناصر الفوز باللقب".
وترك زولا مهاجم منتخب ايطاليا السابق بارما عندما كان يدربه انشيلوتي عام 1996 من اجل الانضمام إلى تشيلسي.
واظهر لامبارد لاعب وسط منتخب انجلترا اعصابا فولاذية عندما طلب منه الحكم مرتين اعادة تسديد ركلة الجزاء ضد زميله الدولي روبرت جرين حارس وست هام بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء.
وقال لامبارد "اعرف جرين من منتخب انجلترا.. نتدرب معا. إنها في الواقع مباراة عقل.. يظل المرء يفكر هل ما إذا كان يتعين عليه التسديد في الزاوية نفسها مجددا".

الأكثر قراءة