مصر تدرس إقامة مصنع لإنتاج إطارات السيارات بـ 600 مليون جنيه

مصر تدرس إقامة مصنع لإنتاج إطارات السيارات بـ 600 مليون جنيه

تبحث مصر إنشاء أكبر مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج إطارات السيارات بمختلف أنواعها ومقاساتها بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه، لدعم الصناعة المحلية التي لا تتعدى حصتها من السوق 20 في المائة بسبب إغراق المستورد خاصة الصيني.
ويسهم في المصنع مستثمرون مصريون وعرب وأجانب، بحيث تمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية حصة كاملة. ويستغرق الإنشاء نحو عامين ويقام في مدينة العامرية غرب الإسكندرية.
وأوضح المهندس طاهر سلامة رئيس شركة النقل أنه تم تشكيل لجنة فنية مصرية لإعداد الدراسات التنفيذية الخاصة. وتبلغ طاقة المصنع الإنتاجية مليون و500 ألف إطار سنويا، إضافة إلى إنتاج مليون أنبوبة داخلية (كاوتشوك داخلي) وذلك لتغطي جزءا من الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستيراد.
وبين طاهر عروضا تقدمت بها كل من اليابان، الصين، وإندونيسيا للمساهمة في إقامة المصنع الجديد إلى جانب أن هناك خطة سيتم تنفيذها بالتعاون مع ألمانيا لتحسين جودة الإطارات المنتجة حاليا وتقليل تكاليف الإنتاج.
وقال إن تصدير الإطارات المحلية يواجه مشاكل بسبب دخول المنتج الصيني الأسواق الإفريقية خاصة دول الكوميسا وبأسعار متدنية للغاية، وأشار إلى أنه يتم حاليا تصدير منتجات الشركة إلى السعودية ودول الخليج كما سيتم تصدير حصة للسودان.

الأكثر قراءة