الملك يستقبل رئيس الوزراء اللبناني في روضة خريم

الملك يستقبل رئيس الوزراء اللبناني في روضة خريم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في روضة خريم اليوم سعد الحريري دولة رئيس مجلس وزراء لبنان والوفد المرافق له.
وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بدولته في المملكة وهنأه على نيله ثقة الشعب اللبناني وتوليه رئاسة مجلس الوزراء متمنيا لدولته النجاح والتوفيق ولعلاقات البلدين الشقيقين مزيداً من التقدم.
من جهته أعرب دولة رئيس مجلس وزراء لبنان عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى المملكة سالما معافى بعد رحلته العلاجية الموفقة خارج المملكة.
كما عبر دولته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه ومؤازرته وحرصه الدائم على استقرار الأوضاع ووحدة الصف في لبنان ليستعيد مكانته الفاعلة بين أشقائه في المنطقة.
بعد ذلك جرى بحث مجمل التطورات في المنطقة وموقف البلدين الشقيقين منها إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات.
حضر الاستقبال الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية و الأمير مشهور بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم والأمراء و الوزراء ووزير الثقافة والإعلام الوزير المرافق وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وسفير لبنان لدى المملكة.
وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية.
وقد أطلع معاليه خادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال على التحضيرات التي تقوم بها الأمانة العامة للمجلس لاجتماع قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الثلاثين التي ستعقد في دولة الكويت الشقيقة والموضوعات التي ستتم مناقشتها في القمة.
كما استمع معاليه إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حول السبل الكفيلة بتعزيز وتفعيل مسيرة مجلس التعاون في مختلف المجالات.

الأكثر قراءة