مدربون: تقسيم البلطان 100%.. الكبار 3 فقط

مدربون: تقسيم البلطان 100%.. الكبار 3 فقط

حرك خالد البلطان رئيس نادي الشباب المياه الراكدة وأثار الحنق في بعض الأندية، بعد تصريحه الأخير عقب مباراة فريقه أمام الاتحاد 1/0 ضمن دوري زين السعودي في جولته التاسعة، حينما قال ''عهد الأربعة الكبار انتهى منذ زمن الأجداد، ولا يوجد سوى ثلاثة فقط''، في إشارة إلى ناديه، الهلال، والاتحاد، ما فجر الغضب في النصر والأهلي إداريا، وجماهيريا، ما حدا بالأمير فيصل بن تركي رئيس النصر، الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف النصر، عبد العزيز العنقري رئيس الأهلي، والأمير فهد بن خالد المشرف على قدم الأهلي الخروج فضائيا للتنديد بكلامه. أما فنيا، فقد صادق المدربون على كلام البلطان، مؤكدين أن الصراع في الأعوام الأخيرة انحصر بين الثلاثي السالف بعد تواري النصر والأهلي.
من جهته، أكد عبدالعزيز الخالد, مدرب المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة, أن إلغاء تاريخ نادي النصر والأهلي لا يعقل، بيد أنه استدرك بقوله ''في الأعوام العشر الأخيرة تسيد الهلال، الشباب، والاتحاد البطولات مقارنة بأندادها في الأندية الأخرى، فضلا عن أنها الأكثر إمدادا للمنتخب السعودي بللاعبين''.
وتابع ''زد على ذلك، أنها أفضل الأندية في جلب اللاعبين سواء محليين أو أجانب من خلال إبرام الصفقات من العيار الثقيل، وعل سبيل المثال لا الحصر، صفقة الهلال مع ياسر القحطاني، الاتحاد مع سعود كريري، وراشد الرهيب, والشباب مع ناصر الشمراني''. وشدد الخالد على أن لقب الأربعة الكبار ''الهلال، الاتحاد، النصر، والأهلي'' لقب دارج بين الجماهير فقط، أما فنيا فإنه الصراع بين الثلاثي فقط، معتبرا الهلال الأفضل بين أقرانه.
في حين أيد المدرب الوطني يوسف عنبر حديث البلطان في تحديد ثلاثة أندية كبار في كرة القدم حاليا، مشيرا إلى أن الأعوام العشرة الأخيرة تبرهن كلامه. وشدد على أن التاريخ يحفظ حق الأربعة الكبار كونها تملك مقومات النجاح بما فيها الجماهير التي تنقص الشباب, مؤكدا أن العجلة ستدور و يعود زمن الأربعة الكبار، مرجعا تميز الشباب فنيا لما يملكه من لاعبين محليين وأجانب, الأمر الذي يفتقده ناديا الأهلي والنصر حاليا. من جانبه، عارض المدرب الوطني بندر الجعيثن رأي الخالد والعنبر، موضحا أن كل ناد تمر عليه مرحلة ركود في المستوى الفني مثل ما يحدث مع النصر والأهلي، مضيفا ''كل ناد يمر عليه موسم يسمى موسم الإعجاز ويكون فيه تجديد، وتغيير جذري، و هذا يحدث مع أندية أوروبية عريقة، وعادة تأخذ هذه الفترة ما بين أربع إلى خمسة مواسم لتحقيق النتائج المرجوة، وأعتقد أن هذا الأمر انطبق على النصر والأهلي حيث سيكونا مميزين و قويين ومنافسين في كثير من البطولات بداية من الموسم المقبل، إذا نجحت إدارة الناديين في إدخال عناصر الخبرة والشباب إلى جانب استقطاب بعض اللاعبين المحليين والأجانب المميزين''.
ورفض الجعيثن إطلاق لقب الثلاثة الكبار أو الأضلاع الثلاثة للكرة السعودية على الشباب، الهلال، والاتحاد مشيرا إلى أندية الهلال، النصر، الاتحاد، والأهلي لها تاريخ وإنجازات تعدت حدود الوطن مشيرا إلى أن الأربعة الكبار ستبقى مهما كان الأمر كونها أندية قوية تمر بظروف وسرعان ما تتخطى مشاكلها و عثراتها. يشار إلى أن مقولة الأربعة الكبار كانت تطلق على الهلال، الاتحاد، النصر، والأهلي قبل أن يقلب الشباب الطاولة في الأعوام الأخيرة على الأخيرين ويثبت نفسه نديا قويا للأولين.

الأكثر قراءة