علماء بريطانيون .. نبات الكركم له القدرة على قتل الخلايا السرطانية

علماء بريطانيون .. نبات الكركم له القدرة على قتل الخلايا السرطانية

وجد علماء بريطانيون ان مستخلص كيميائي من نبات الكركم له القدرة على قتل الخلايا السرطانية. ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية ( بي بي سي) الملتقط بثها اليوم عن العلماء التابعين لمعهد كورك للابحاث السرطانية في بريطانيا قولهم انه لطالما اعتقد ان هذا المستخلص الكيميائي المسمى " كوركيمن" له قدرات شفائية حيث اجريت له العديد من الاختبارات كعلاج فعال لامراض التهاب المفاصل وفقدان الذاكرة.
واشار العلماء الى انه تم اجراء الفحوصات في المختبرات الطبية ووجدوا ان لهذا المستخلص القدرة على القضاء على خلايا سرطان المرىء خلال 24 ساعة فقط.
واوضحوا ان من خلال التجارب وجدوا ان الخلايا السرطانية بدات بهضم نفسها بعد ان قام المستخلص باصدار اشارات قتل للخلايا نفسها.
ويعتقد العلماء ان المكونات الطبيعية لطالما كان لها التاثير الكبير لمكافحة اي خلايا ضارة لجسم الانسان لذلك فان اكتشاف القدرة الشفائية لمستخلص الكركم سيفتح الابواب لتطوير اساليب جديدة لمعالجة سرطان المرىء.
يذكر ان معدلات سرطان المرىء ارتفعت بشكل ملحوظ منذ السبعينات لارتباطه بامراض السمنة.ويتم تشخيص نحو 7.800 شخصا سنويا بهذا المرض ويعتبر سادس اكثر الامراض الفتاكة في بريطانيا وحدها.

الأكثر قراءة