شباب العرب في الدور الثاني لكأس العالم..الإمارات تتأهل رغم الخسارة

شباب العرب في الدور الثاني لكأس العالم..الإمارات تتأهل رغم الخسارة
شباب العرب في الدور الثاني لكأس العالم..الإمارات تتأهل رغم الخسارة

انتزع المنتخب المجري بطاقة التأهل إلى الدور الثاني ( دور الستة عشر ) من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة حاليا في مصر بعدما تغلب على نظيره الإماراتي 2/صفر اليوم السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول من البطولة.
وفاز المنتخب المجري بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط ويليه المنتخب الإماراتي ( أربع نقاط ) الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل للدور الثاني بعد الجولة الثانية.
كذلك صعد المنتخب الجنوب أفريقي إلى الدور الثاني حيث احتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفوزه على منتخب هندوراس 2/صفر اليوم ، حيث ضمن منتخب جنوب أفريقيا بذلك الصعود ضمن أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث في المجموعات.

وفي استاد الاسكندرية تقدم المنتخب المجري بهدفيه في الشوط الأول وسجلهما كريستيان نيميث وفلاديمير كومان في الدقيقتين 20 و23 ، ولم يستطع المنتخب الإماراتي الرد في الشوط الثاني ليخرج من المباراة صفر اليدين ويخسر المركز الأول بالمجموعة.
بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين نظرا لأهميتها الكبيرة لكل منهما وكشر المنتخب الإماراتي عن أنيابه في الدقيقة الثالثة عندما شن هجمة انتهت بتسديدة من عامر عبد الرحمن لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.
#2#
وابتعدت الخطورة عن المرميين لدقائق ثم حصل المنتخب الإماراتي على ضربة حرة سددها أحمد خليل بمهارة لتمر الكرة فوق الحائط البشري لكن الحارس المجري بيتر جولاتشي كان متيقظا وأمسك بها بثبات. وبعدها سيطر المنتخب الإماراتي على مجريات اللعب بشكل أكبر وتفوق في الناحية الهجومية نسبيا وكاد أن يتقدم في الدقيقة 16 عندما تلقى حبيب فردان عرضية من محمد فايز وسدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار الزاوية العليا للمرمي مباشرة.
وفاجأ المنتخب المجري منافسه الإماراتي في الدقيقة 20 عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 20 بهدف أحرزه كريستيان نيميث من هجمة مرتدة سريعة حيث انطلق وسدد الكرة ببراعة في شباك الحارس الإماراتي يوسف عبد الرحمن. ولم يمر سوى دقيقتين حتى تلقى المنتخب الإماراتي صدمة أخرى حيث استغل فلاديمير كومان قائد المنتخب المجري خطئا دفاعيا ارتكبه سعد سرور وسدد الكرة في الشباك معلنا عن تقدم المجر 2/صفر .

وجاء الهدف الثاني ليدعم ثقة لاعبي المجر حيث ظهرت الجرأة في هجماتهم ، في حين لم يتمكن لاعبو الإمارات من التخلص من الصدمة بشكل سريع . وبمرور الوقت كثف المنتخب الإماراتي محاولاته سعيا لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكن الفريق المجري لجأ إلى التكتل الدفاعي ودافع عن مرماه بقوة لينتهي الشوط بتقدم المجر 2/صفر .
وفي الشوط الثاني أجرى مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك عبد العزيز هيكل بدلا من سعد سرور وذياب عوانة بدلا من عبد العزيز سنقور .
وواصل المنتخب الإماراتي مسلسل إهدار الفرص التهديفية وكاد أن يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 50 عندما سقط علي مبخوت داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة بيترر أوليري أشار بمواصلة اللعب. وبدأ الإجهاد يظهر شيئا ما على لاعبي المنتخب الإماراتي الذي ظل يعاني من بعض الثغرات الدفاعية التي تسببت في تخلفه بهدفين في الشوط الأول.

وأجرى ساندور ايجيرفالي المدير الفني للمنتخب المجري تغييرا في الدقيقة 62 حيث أشرك رولان فارجا بدلا من كريستيان نيميث. وظل لاعبو الإمارات يفتقدون التركيز في الهجمات وإتقان التمريرات كما واصل المنتخب المجري حذره الدفاعي ليبعد أي خطورة عن مرماه.
وقبل 15 دقيقة من نهاية المباراة أجرى ايجيرفاري التغيير الثاني له ودفع باللاعب بينس زامبو بدلا من أدم سيمون. وبعد دقيقتين دفع مهدي علي باللاعب محمد جمال بدلا من حبيب فردان . وأتيحت فرصة خطيرة أمام عامر عبد الرحمن في الدقيقة 78 عندما تلقى عرضية على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها ارتطمت بأحد لاعبي المجر في طريقها إلى يد الحارس جولاتشي. وفي الدقيقة 86 سدد أحمد خليل كرة صاروخية لكن الحارس المجري أخرجها بأطراف

الأكثر قراءة