كيه.بي.ار الأمريكية تفوز بعقد للغاز في حقل شيبة النفطي

كيه.بي.ار الأمريكية تفوز بعقد للغاز في حقل شيبة النفطي

قالت شركة كيه.بي.ار الأمريكية في بيان اليوم أنها فازت بعقد بشأن مشروع لسوائل الغاز الطبيعي في حقل نفط شيبة السعودي. جاء ذلك بعد أيام قليلة من فوز شركة اس.ان.سي لافالين الكندية بصفقة أخرى خاصة بالغاز من شركة أرامكو الحكومية السعودية.
وتركز أرامكو على زيادة إنتاج الغاز في إطار سعيها لتلبية الطلب المحلي المتنامي من محطات الكهرباء وصناعة البتروكيماويات. ولم تعلن أي من كيه.بي.ار أو لافالين قيمة العقد الخاص بها غير أن مصادر ذكرت أن القيمة المجمعة للعقدين تبلغ حوالي 100 مليون دولار.
وقالت كيه.بي.ار أنها تخطط لبدء العمل في مشروعات شيبة في أكتوبر. وتابعت أن العقد هو للقيام بالأعمال الهندسية وأعمال التصميم علاوة على إدارة المشروع. ولم تعلن كيه.بي.ار تفاصيل بشأن البرنامج الخاص بحقل شيبة. لكن مصادر قالت أن من بين المشروعات الرئيسية منشأة جديدة لاستخلاص سوائل الغاز الطبيعي.
والاتفاق هو الأحدث لشركة كيه.بي.ار في السعودية حيث تعمل الشركة في مجمع عملاق للبتروكيماويات مع داو كيميكال وفي مصفاة ينبع التي تبنيها أرامكو مع كونوكو فيليبس.
وكانت لافالين قد قالت الأسبوع الماضي أنها ستقوم بالأعمال الهندسية وأعمال التصميم وخدمات إدارة المشروع لبرنامج لتطوير الغاز بحقل منيفة. وأضافت أن العمل بالمشروع سيبدأ في أكتوبر.

الأكثر قراءة