صعود النفط فوق 66 دولارا بعد هبوطه 4.5 في المائة

صعود النفط فوق 66 دولارا بعد هبوطه 4.5 في المائة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي اليوم فوق 66 دولارا للبرميل بعد هبوطها نحو 5ر4 في المائة الجلسة السابقة الى أدنى مستوى لها في ثمانية أسابيع حينما عززت مبيعات المنازل الأمريكية من المخاوف بشأن وتيرة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة اكبر مستهلك للنفط في العالم.
وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف لشهر نوفمبر تشرين الثاني في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس 18 سنتا الى 05ر66 دولار للبرميل. وكان العقد انخفض 08ر3 دولار أي 47ر4 في المائة الى 89ر65 دولار عند التسوية في نايمكس يوم الخميس.
وارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم نوفمبر في لندن 29 سنتا الى 44ر65 دولار للبرميل. وقال محللون إن صعود النفط اليوم الجمعة يرجع الى حد كبير الى عوامل فنية وان العوامل الأساسية للطلب والعرض مازالت ضعيفة ولا تظهر علامات تذكر على تحسنها.
وقد أظهرت بيانات يوم أن مبيعات المنازل في الولايات المتحدة هبطت على غير المتوقع للمرة الأولى في أربعة أشهر في أغسطس الأمر الذي يشير الى إيقاع ضعيف للانتعاش من الكساد. وقال رئيس فنزويلا العضو في منظمة اوبك هوجو تشافيز يوم الخميس انه يتوقع أن تستقر أسعار النفط عند مستوى 80 دولارا للبرميل على الأقل بحلول أوائل العام القادم.

الأكثر قراءة