الديوان الملكي: اليوم الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

الديوان الملكي: اليوم الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلن الديوان الملكي في بيان أصدره البارحة أن اليوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك بناء على ما جاء من المحكمة العليا حول ثبوت رؤية هلال شهر شوال البارحة الـ 29 من شهر رمضان بشهادة عدد من الشهود في عدد من المحافظات. وفيما يلي نص بيان الديوان الملكي: جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :
عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء هذا اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان عام 1430هـ ، للنظر فيما يردها عن رؤية هلال شهر شوال، وأصدرت القرار التالي :
القرار رقم (4) وتاريخ 29 رمضان ـ 1/ شوال 1430هـ.
الحمد لله وحده، وبعد: فقد ثبت لدى المحكمة العليا بشهادة عدد من الشهود في عدد من المحافظات رؤية هلال شوال عام 1430هـ، وذلك مساء هذا اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان. وبهذا يكون يوم غد الأحد غرة شهر شوال، الموافق العشرين من شهر سبتمبر عام 2009م هو يوم عيد الفطر المبارك. والمحكمة العليا إذ تهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين، بحلول عيد الفطر المبارك، لتسأل الله العلي القدير أن يتقبل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال، كما تسأله جل شأنه أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه، ويجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، إنه سميع مجيب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين. رئيس وأعضاء المحكمة العليا صالح بن عبد الرحمن المحيميد، سليمان بن عبد الرحمن السمحان، حمد بن تركي المقبل، أحمد بن عبد الرحمن البعادي، عبد العزيز بن صالح الحميد، شافي بن ظافر الحقباني، سليمان بن محمد الموسى، ناصر بن إبراهيم الحبيب، غيهب بن محمد الغيهب. رئيس المحكمة العليا عبد الرحمن بن عبد العزيز الكليّة.

الأكثر قراءة