تصفيات آسيا للشباب: مباريات المجموعة الثالثة في اربيل بعد انسحاب الكويت

تصفيات آسيا للشباب: مباريات المجموعة الثالثة في اربيل بعد انسحاب الكويت

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة مباريات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات آسيا للشباب في مدينة اربيل التابعة لإقليم كردستان العراق بعدما أعلنت الكويت انسحابها من المنافسات واعتذارها عن استضافة التصفيات حسب ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي.
وذكر حمود في تصريح للوكالة أن "الاتحاد الآسيوي أشعرنا رسميا بنقل مكان تجمع مباريات تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة للشباب إلى مدينة اربيل بدلا من الكويت التي انسحبت من سباق الاستضافة من جهة ومن التصفيات من جهة ثانية".
وأشار حمود إلى أن "الاتحاد العراقي بدا على الفور سلسلة من التحضيرات المبكرة لإنجاح استضافة هذا الحدث رغم ما يحيط به من ظروف معروفة، لكون هذه الاستضافة تشكل انعطافا هاما على صعيد عودة المناسبات الكروية لتحتضنها الملاعب العراقية".
ويلعب منتخب شباب العراق في التصفيات المقرر أن تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل، إلى جانب منتخبات السعودية وسلطنة عمان والهند وأفغانستان في مجموعة واحدة.
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وافق في يونيو الماضي على طلب الاتحاد العراقي بإقامة تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة في اربيل قبل أن تدخل الكويت على خط رغبة الاستضافة.
وحول مشاركة المنتخب السعودي قال حمود "إلى الآن المنتخب السعودي للشباب ضمن التصفيات، ونأمل أن نوفر كل الإمكانات أمام المنتخبات المشاركة ولنا ثقة كبيرة بتحقيق ذلك".

الأكثر قراءة