مؤسسة الملك خالد تثمن الجهود المشتركة مع مؤسستي الأمير سلطان والعنود

مؤسسة الملك خالد تثمن الجهود المشتركة مع مؤسستي الأمير سلطان والعنود

ثمن مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية الجهود المشتركة لبناء الاستراتيجية الوطنية للتنمية الاجتماعية مع مؤسستي الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية و مؤسسة العنود بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية و بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية أمس في مقر المؤسسة في مدينة الرياض بحضور أعضاء مجلس الأمناء الأميرة الجوهرة بنت خالد والأميرة نوف بنت خالد و الأميرة موضي بنت خالد الأمينة العامة للمجلس.
وفي بداية الاجتماع عبر الأمير فيصل بن خالد عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهم الله، على المتابعة المستمرة والدعم الذي تلقاه المؤسسة من لدنهم، وبين أن أعمال هذه المؤسسة الخيّرة هي امتداد لذكرى الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله و لمواصلة السير على نهجه في كل مجالات الخير واستكمال أعماله الإنسانية وعطفه الأبوي على كل محتاج واتباع خطاه في كل ما من شأنه رفع مستوى الفرد والحفاظ على كرامته وتوفير سبل العيش الكريم له تمشياً مع النهج النبوي الكريم «خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي»، وتحقيقاً لهدف الريادة في العمل التنموي الوطني الذي وضعته المؤسسة ركيزة لمسارها الاستراتيجي . وتأكيداً على أهمية استمرار نهج الملك خالد في خدمة الوطن والمواطن أقر المجلس الدليل الإجرائي لعمل مجلس الأمناء من أجل تهيئة الأجيال المقبلة للانضمام إلى ركب المؤسسة و ضمان استمرار أعمالها الخيرية التي وضع أسسها الملك خالد يرحمه الله.
ومن جانبها ذكرت الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل المديرة العامة للمؤسسة أن المجلس صادق على الإجراءات العلمية والتنظيمية لجائزة الملك خالد في فروعها: الإنجاز الوطني و المشاريع الاجتماعية والعلوم الاجتماعية وفي فرعها الرابع والخاص بالتنافسية المسؤولة والتي تمنح مع مؤشر التنافسية و بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار. وأشارت إلى أن الجائزة تسعى لتأصيل العمل المؤسسي الخيري والاجتماعي وتقدير وتشجيع المتميزين في مجالات العمل الاجتماعي و تكريم أبناء الوطن وإنجازاتهم التي تعود بالنفع للوطن وخير أهله. وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في مطلع العام المقبل في حفل خاص يرعاه بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

الأكثر قراءة