الأسهم الأوروبية ترتفع والبنوك تعوض تراجع دياجيو

الأسهم الأوروبية ترتفع والبنوك تعوض تراجع دياجيو

ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل معاملات اليوم حيث عوضت مكاسب الشركات المالية ضعف قطاع المشروبات في أعقاب خفض دياجيو هدفها للأرباح. وبحلول الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3% إلى 976.51 نقطة بعد تراجعه من أعلى مستوى إغلاق في عشرة أشهر الذي سجله أمس الأربعاء قاطعا موجة مكاسب دامت أربعة أيام.
وقال ادموند شينج المحلل لدى بي.ان.بي باريبا في باريس "التوقعات للأجل الطويل لا تزال ايجابية على الأرجح ومادام سعر الفائدة والتضخم منخفضين جدا فان الناس ستظل تبحث عن أشياء للاستثمار تحقق في واقع الأمر عائدا ذا مغزى. ستكون هذه أشياء مثل الأسهم في الأمد الطويل لكن هذه اللعبة مورست بدرجة كبيرة نسبيا في الأمد القصير. ومن ثم لا يزال هناك خطر حدوث تراجع أولا".
وفي القطاع المالي صعد سهم كريدي أجريكول ستة بالمائة بعدما حقق أكبر بنك تجزئة فرنسي أرباحا أفضل من المتوقع للربع الثاني من العام مدعوما بارتفاع أرباح قسمي الأنشطة المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول. في أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.2% في حين فقد مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.3%. ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.2%.

الأكثر قراءة