العالم

تأجيل محاكمة الصحافية السودانية التي تحاكم بسبب ارتداء بنطلون

تم تأجيل محاكمة الصحافية السودانية لبنى احمد الحسين التي تحاكم في الخرطوم بسبب ارتدائها البنطال الى السابع من سبتمبر. وقد استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات الأشخاص الذين احتشدوا أمام المحكمة لإبداء تضامنهم مع الصحافية لبنى احمد الحسين وفق ما افاد مراسل وكالة فرانس برس. #2# وبحسب جلال السيد احد محامي الصحافية الشابة فان القاضي أرجأ الجلسة لتحديد ما إذا كانت لبنى احمد الحسين تتمتع بحصانة كونها تعمل مع الأمم المتحدة أيضا. ورفع المتظاهرون يافطات كتب على أحداها "ضد الجلد"، ودانت يافطات أخرى المادة القانونية التي تشير إلى أن "من يأتي في مكان عام فعلا أو سلوكا فاضحا أو مخلا بالآداب العامة أو يتزيا بزي فاضح أو مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، يعاقب بالجلد بما لا يجاوز أربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معا". #3# والصحافية السودانية لبنى احمد الحسين تكتب في صحيفة "الصحافة" اليسارية وتعمل أيضا مع بعثة الأمم المتحدة في السودان. وكان بامكان الصحافية السودانية التي ترتدي الطرحة السودانية التقليدية أن تستفيد من الحصانة التي تتمتع بها كعاملة مع الأمم المتحدة لتجنب العقوبة، لكنها على العكس من ذلك استقالت من الأمم المتحدة حتى تستمر محاكمتها. وهي قالت في اتصال هاتفي مع فرانس برس "أنا جاهزة لكل الاحتمالات (...) لست خائفة من الحكم إطلاقا". #4# وروت لبنى أن عشر نساء من اللواتي أوقفن معها في المطعم تم استدعاؤهن إلى مركز شرطة وسط الخرطوم حيث تلقت كل منهن 10 جلدات. وكانت جموع غفيرة قد احتشدت أمام محكمة في الخرطوم اليوم تأييدا لامرأة سودانية تواجه 40 جلدة لارتدائها بنطالا علنا في قضية أصبحت اختبارا علنيا لقوانين الخروج على الآداب العامة في السودان.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من العالم

نحو 40 وفاة بسبب موجة الصقيع التي تضرب أوروبا

حصدت موجة صقيع تجتاح اوروبا منذ نهاية الاسبوع الماضي ارواح ما يقارب من 40 شخصا، معظمهم في بولندا، الا انها بدأت بالانحسار الاثنين.
...

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال بقوة 5.8 درجة يقع في أقصى شمال كندا

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الأحد، إن زلزالاً بقوة 5.8 درجة وقع في منطقة نونافوت في أقصى شمال كندا.
وأضافت، أن الزلزال وقع على عمق 19 كيلومترا وكان مركزه على بعد 89 كيلومترا جنوب شرقي ريزولت في تلك المنطقة القليلة السكان. "دون ذكر مزيدًا من التفاصيل".