في سبتمبر .. النصر يتدرب على «عشبي» و«صناعي» و«ترابي»

في سبتمبر .. النصر يتدرب على «عشبي» و«صناعي» و«ترابي»
في سبتمبر .. النصر يتدرب على «عشبي» و«صناعي» و«ترابي»

تتسلم إدارة نادي النصر في أيلول (سبتمبر) المقبل خمسة ملاعب كروية لفئات البراعم، الناشئين، والشباب، إضافة إلى ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود الرئيسي.
ويتكون المشروع الجديد الذي تبلغ تكلفته أكثر من 5.5 مليون ريال من ثلاثة ملاعب مزروعة طبيعيا، وواحد صناعيا، وآخر ترابيا، إضافة إلى معسكر يتسع لـ 26 لاعبا، بكامل أجهزته الإدارية، الفنية، والطبية، ومكاتب إدارية لكل فئة مستقلة، وعيادة طبية وناد صحي، وصالة ترفيهية لأكثر من 40 لاعبا مجهزة.
ويقع المشروع الذي يعد أضخم وأكبر مشروع رياضي في تاريخ النادي على مساحة 23 ألفا، و956 مترا مربعا، تخدم أكثر 300 لاعب في العام الواحد (تحت 18 عاما)، ويشرف عليها 40 مدربا، إداريا، وطبيبا.
وكان الأرجنتيني إدقارد باوزا مدرب فريق النصر لكرة القدم السابق قد رسم أبعاد المشروع بعد أن تعجب من وجود ملعبين فقط رغم أنه يملك أرضا شاسعة.
الجدير ذكره أن الملاعب الجديدة الخاصة بالفئات السنية تحمل اسم ملعب ماجد عبد الله النجم التاريخي في النادي تقديرا لخدماته الكبيرة لمنتخب بلاده وناديه.
ورفض مسؤولو النادي كشف هوية عضو شرف النادي صاحب المشروع وفكرة أعداد هذا المشروع الضخم بناء على طلبه أو حتى الإشارة له من بعيد، مكتفين بأنه من محبي النادي المخلصين.
أمام ذلك، قررت إدارة النادي منع أي فرد من دخول القسم الجديد عقب الانتهاء منه دون الزي الرسمي للنادي أو الرياضي للمستجدين.
وعلق سلمان القريني مدير كرة القدم في النادي «الملاعب الخمسة المخصصة لفئة الشباب، الناشئين، والبراعم ستكون في جهة مستقلة ببوابة عليها حراسة، ولن يسمح بدخول أي شخص كان ما لم يكن مصرحا له شريطة أن يكون مرتديا الزي الرياضي»، مؤكدا «لن يدخل أحد غير مختص أو لاعب، مهما كانت الأسباب، وسيتم إنشاء منصة ومدرجات خلف الحاجز الحديدي لمحبي النادي وأولياء أمور اللاعبين لمشاهدة التدريبات اليومية».
وفي سؤاله أن الفريق الأول في النادي هل سيستفيد من هذه المنشأة، قال القريني «هي خاصة بفئة معينة، وللضرورة أحكام».
وقام الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، نائبه عامر السلهام، عدد من أعضاء مجلس الإدارة، ماجد عبد الله المستشار العام لرئيس النادي، الأرجنتيني فيجاروا، ورجال الإعلام والصحافة بزيارة أمس الأول لقسم الفئات السنية، وذهلوا بما شاهدوا والمرفقات الجديدة، وخاصة المعسكر، وصالة النادي الصحي المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة التي تفتقدها حتى الفرق الكبيرة.
ووصف ماجد عبد الله ما شاهده بالرائع والجبار، وقال «مجهود كبير ورائع، يستحق من قام بالعمل على هذا تقديرا خاصا من الجميع».
وأضاف «قدم خدمة كبيرة لنادي النصر ولوطنه واللاعبين الصغار الذين سيستفيدون منه بلا شك، وحقيقة الإدارة عرفت كيف تستغل مناطق كانت في الأصل فارغة».
في المقابل، أكد الأمير فيصل بن تركي أنه لن يبخل على هذه المنشأة بأي مبلغ يحتاج إليه من النادي أو من جيبه الخاص، وقال في رده على التكاليف المنتظر أن تتطلبها المسطحات الخضراء ووجوب الاهتمام بها والتي ستكلف النادي مبالغ طائلة «مستعد لدفع أي مبلغ كان من أجل مواصلة هذا العمل الجبار، لن أبخل بريال واحد لهذا الكيان، وسأدعم العاملين فيه ماديا ومعنويا».
ووصف رئيس النادي ما شاهد بالعمل الكبير، وقال «لا تمل من مشاهدة هذا القسم، جميل جدا ويدعو للفخر».
وأوضح السلهام أن هذا المشروع سيخدم البنية التحتية للنادي، وسيقدم لاعبين كثيرين لخدمة المنتخب والأندية السعودية جميعا وليس النصر فقط، وقال «تبقى العمل الإداري والفني لهذا المشروع الجبار».

الأكثر قراءة