مركز القياس يعاقب 30 طالبا غشوا في الاختبارات

مركز القياس يعاقب 30 طالبا غشوا في الاختبارات

أصدر المركز الوطني للقياس والتقويم عدة قرارات تقضي بمعاقبة عدد من الطلاب الذين ارتكبوا مخالفات بحسب لائحة المخالفات والجزاءات الصادرة من مجلس إدارة المركز.
وقد تضمن القرار إيقاف (30) طالبا ممن أدوا اختبار القدرات الفترة الثانية بإلغاء نتائج اختباراتهم السابقة ومنعهم من دخول الاختبار لمدة عام بسبب انتحال الشخصية ، كما ألغيت نتائج اختبار الفترة الثانية واختبارات العام الحالي لعدد من الطلاب بأسباب مختلفة منها الغش في الاختبار أو محاولة تسريب الأسئلة .
وقال الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود مدير المركز " إن المركز لن يتساهل في تطبيق العقوبات على من تثبت إدانتهم بأحد المخالفات المنصوص عليها في اللائحة ، وذلك تحقيقا لرسالة المركز في تحقيق العدالة ولتساوي الفرص بين الطلاب ".
الجدير بالذكر أن اللائحة تنص على المخالفات والجزاءات التي تشمل الطلاب والمراقبين وأعضاء اللجان ممن لا يلتزمون بمبادئ الأمانة التي لا بد من توفرها في طالب العلم .
من جهة ثانية تبدأ بعد غد الثلاثاء اختبارات القبول للطالبات (علمي) والاختبار التحصيلي للطلاب ويستمر حتى يوم الخميس المقبل بعدها يبدأ يوم السبت المقبل اختبار القبول للطالبات تخصص أدبي .
كما يعقد المركز اختبار الكفايات في اللغة الانجليزية يوم الخميس 23/7/1430هـ للطلاب والطالبات ، في حين أنهى المركز خلال الأيام الماضية الاختبارات الخاصة بالمرشحين لمدارس موهبة للمراحل الدراسية الثالث والسادس ابتدائي والثالث متوسط في كل من الرياض وجده والدمام (واختبار الترشيح لمسابقة اولمبياد الرياضيات) وكذلك (اختبار القدرات للجامعيين) .

الأكثر قراءة