يوم حاسم لجنوب أفريقيا والعراق في كأس القارات

يوم حاسم لجنوب أفريقيا والعراق في كأس القارات

ستنضم جنوب افريقيا البلد المضيف أو العراق بطل آسيا إلى اسبانيا في الدور قبل النهائي عندما تختتم منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس القارات لكرة القدم اليوم السبت.
وضمنت اسبانيا التأهل لقبل النهائي بعد أن حققت انتصارين في أول مباراتين لها بالمجموعة لكنها ما زالت تسعى لتحقيق أهداف أخرى. وإذا تغلبت اسبانيا بطلة أوروبا على جنوب أفريقيا اليوم في بلومفونتين ستعادل الرقم القياسي الذي يعترف به الاتحاد الدولي لكرة القدم لعدد المباريات المتتالية التي خاضها فريق بدون هزيمة البالغ 35 مباراة والمسجل باسم البرازيل وستسجل أيضا رقما قياسيا بفوزها في 15 مباراة متتالية متفوقة على فرنسا والبرازيل واستراليا.
ورغم السعي لتحقيق ذلك ألا أن فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا قال في مؤتمر صحفي "هذا موقف مثالي لإجراء بعض التغييرات في التشكيلة ومنح بعض اللاعبين راحة لأننا نشعر بالقلق بشأن الفريق الذي سنواجهه في قبل النهائي". وجمعت جنوب أفريقيا أربع نقاط من مباراتين فيما حصد العراق نقطة واحدة لكن ما زال بوسعه احتلال المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف إذا حقق الفوز بعدد كبير من الأهداف على نيوزيلندا في جوهانسبرج وخسرت جنوب أفريقيا أمام اسبانيا. لكن إذا تساوت جنوب أفريقيا مع العراق في عدد الأهداف ستجرى قرعة لتحديد الفريق الذي سيصعد للمربع الذهبي نظرا لان الفريقين تعادلا بدون أهداف في أولى مبارياتهما بالبطولة.

الأكثر قراءة