غول يستقبل رئيس "الشورى" ويشيد بالعلاقات السعودية - التركية

غول يستقبل رئيس "الشورى" ويشيد بالعلاقات السعودية - التركية

استقبل عبد الله غول رئيس تركيا في مقر رئاسة الجمهورية في العاصمة أنقرة أمس الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية لتركيا حاليا .
وعبر رئيس تركيا خلال اللقاء عن سعادته بما وصلت إليه مستويات علاقات التعاون والتنسيق بين حكومتي وشعبي البلدين ومجلسي الأمة والشورى في البلدين، مبينا أنهم يتابعون بكل اهتمام وحرص التنامي الملحوظ في مسار العلاقات بين البلدين الشقيقين .
وأشار الرئيس غول إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التاريخية لتركيا حيث كان لها أبلغ الأثر في دفع العلاقات التركية السعودية إلى المزيد من التطور، لافتاً إلى أن للمملكة مكانة خاصة لدى الشعب التركي نظرا لمكانتها في العالم الإسلامي ولوجود الحرمين الشريفين، قائلاً "إننا نقدر ونثمن جهود المملكة في خدمة وعمارة الحرمين الشريفين ورعايتها جميع حجاج بيت الله الحرام وتهيئة السبل كافة لراحتهم وسلامتهم".
وأكد أهمية التشاور والتعاون بين البلدين على مختلف المستويات والأصعدة لما فيه مصلحة منطقة الشرق الأوسط واستقرارها داعيا إلى الاستفادة من الأجواء الايجابية السائدة في الوقت الراهن لإيجاد حل للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها وفد مجلس الشورى ودورها في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين.
وحمل الرئيس التركي رئيس الشورى الدكتور عبد الله آل الشيخ تحيات حكومة وشعب بلاده لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده ولحكومة المملكة ولجميع أعضاء مجلس الشورى وللشعب السعودي الكريم.
من جهته، نقل رئيس مجلس الشورى تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي لحكومة وشعب تركيا، موضحاً أن المملكة تربطها علاقات متميزة مع تركيا في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية، مشدداً على حرص المملكة على تنمية وتوثيق أواصر هذه العلاقات لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

الأكثر قراءة