رئيس الوزراء التركي ينوه بمتانة العلاقات بين بلاده والمملكة

رئيس الوزراء التركي ينوه بمتانة العلاقات بين بلاده والمملكة

أكد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي أهمية الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية و تركيا في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مبيناً أن هناك توافقا بين البلدين في المواقف والآراء إزاء القضايا المختلفة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقال "إننا ندعم جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لإحلال السلام بالمنطقة والعديد من المبادرات التي أطلقاها كان آخرها سعيه لتعزيز الحوار بين أتباع الأديان والحضارات".
ونوه بمستوى العلاقات والروابط المتينة التي تجمع تركيا بالمملكة العربية السعودية، مبينا أن هذه العلاقات تشهد أفضل حالاتها بفضل السياسات الحكيمة التي تتبناها المملكة في ظل قيادتها الرشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وحرص فخامة رئيس الجمهورية التركية عبد الله غول على تنمية وتوثيق واستمرار العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس وزراء تركيا في مقر ديوان الرئاسة في العاصمة أنقرة أمس الخميس الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى الذي يزور تركيا على رأس وفد من المجلس تلبية لدعوة من توبتان كوكسال رئيس مجلس الأمة التركي.
وقد رحب رئيس مجلس الوزراء التركي خلال اللقاء بالزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له، مشيراً إلى أن التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات مع المملكة حكومة وشعباً مما يبعث على الاعتزاز والفخر، مرجعاً ذلك إلى ما تمثله المملكة على الساحتين الدولية والإقليمية وكذلك الإسلامية من ثقل مكانة، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التطور والتقدم لهذه العلاقات فيما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين في شتى المجالات .
وقد عبر أردوغان لرئيس مجلس الشورى عن تحيات حكومة وشعب تركيا إلى خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم.
فيما قدم الدكتور عبد الله آل الشيخ، شكره وتقديره لرئيس الوزراء التركي لهذا اللقاء وما وجده والوفد المرافق له من حفاوة وترحيب وافرين.
وأكد رئيس مجلس الشورى أن العلاقات القوية بين البلدين تمتد إلى مراحل تاريخية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة التي يقوم بها إلى تركيا تأتي تأكيداً على حرص المملكة ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتنمية العلاقات وتوثيقها مع الدول الصديقة والشقيقة ولا سيما دول العالم الإسلامي وخاصة تركيا لما فيه المصلحة والخير، منوها إلى أن حرص المملكة على توثيق العلاقة مع بلد صديق وعظيم وهو تركيا يأتي نظرا لما تمثله من أهمية على الساحتين الدولية والإقليمية.

الأكثر قراءة