الأطفال البدناء أكثر تعرضا للإصابة بالكسور والرضوض

الأطفال البدناء أكثر تعرضا للإصابة بالكسور والرضوض

أشارت دراسة حديثة إلى أن الأطفال البدناء هم أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام والرضوض بالأطراف السفلى من الجسم من نظرائهم النحفاء.
وأوضح الباحثون أنهم توصلوا إلى هذه النتيجة بعد الاطلاع على سجلات الحوادث التي تعرض لها أطفال بدناء ونحفاء بعد نقلهم إلى قسم الإسعاف والطوارئ في المركز الطبي لمستشفى سينسيناتي للأطفال في الولايات المتحدة بين عام 2005 ومطلع 2008 الماضي، وتبين أن حوالي سدس الأطفال الذين زاروا أقسام الإسعاف والطوارئ خلال تلك الفترة كانوا من البدناء.
وأكدت الدكتورة وندي بوميرانتز التي أعدت الدراسة أن الأطفال البدناء يفقدون توازنهم عندما يقعون على الأرض وغالباً ما يصابون بالكسور والتواء الكاحل .
ولاحظت بوميرانتز أن الأطفال البدناء الذين يصابون برضوض أو كسور يستغرقون وقتاً أطول للشفاء من النحفاء بسبب زيادة أوزانهم والتعقيدات التي تسببها للجسم مؤكدة على أهمية ممارسة هؤلاء للرياضة بانتظام وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون.
وحذرت الباحثة من أن الإفراط في الوزن يمكن أن يزيد خطر إصابة الأطفال بالسكري من النوع الثاني والارتفاع في ضغط الدم والكوليسترول واحتمال الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية

الأكثر قراءة