التعليم العالي يوقع مذكرة تعاون لتطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مع الأمن العام

التعليم العالي يوقع مذكرة تعاون لتطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مع الأمن العام

وقع الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي و الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني مدير الأمن العام اليوم مذكرة تعاون لدعم تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بمركز التدريب عن بعد بالأمن العام في الرياض .
ورحب معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بهذا التعاون الذي يمثل تفعيلاً ملموساً لدور المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد التابع لوزارة التعليم العالي في نشر تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في مؤسسات المجتمع.
وقال معاليه في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية " إن المذكرة تهدف إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز الوطني في مجال التدريب الإلكتروني والتدريب عن بعد بحيث يسعى المركز الوطني بموجب هذه المذكرة إلى تطوير نظام التدريب الإلكتروني والتدريب عن بعد وتقديم الاستشارات الفنية والإدارية في مركز التدريب عن بعد في الأمن العام إضافة إلى توفير الخبراء وإقامة دورات وورش عمل حسب الحاجة أو الطلب وبحسب المشروعات والعقود المستقلة التي تنبثق من هذه المذكرة وتبني عليها ".
وأوضح أن المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد يسير وفق ماخطط له نحو المساهمة في تطوير وتحسين الخدمات والتدريب والمحتوى الرقمي ذات العلاقة بالتعلم الإلكتروني .
وبين أن هذه الشراكة مع الأمن العام من شأنها أن تعزز الانطلاقة إلى آفاق أرحب وأنها تصب في مصلحة الجميع , مشيراً إلى أنها تتسق مع التوجه لترسيخ الثقافة التقنية وفق السياسة الرشيدة التي أرسى دعائمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله .
ن جانبه أوضح الفريق سعيد القحطاني مدير الأمن العام أن إدارة الأمن العام تحرص دائماً إلى وصول جميع الدورات وورش العمل وكل ماهو مفيد إلى جميع منسوبي الأمن العام وهم في مواقعهم , مشيراً أن الهدف من هذه المذكرة هو وصول التعليم إليهم في جميع مدن التدريب والمراكز الأمنية المختلفة من خلال تقنية التعليم عن بعد مما يحقق الكثير من الفوائد لإدارة الأمن العام .
وأشار مدير الأمن العام إلى أنه تم توقيع مذكرات تعاون مع عدد من جامعات المملكة ,فيما الأمن العام بدأ يقطف ثمار هذا التعاون .

الأكثر قراءة