عبدالعزيز بن ماجد يتفقد مركزي الفقعلي والعيص ويطمئن الأهالي

عبدالعزيز بن ماجد يتفقد مركزي الفقعلي والعيص ويطمئن الأهالي

تفقد الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير المدينة المنورة اليوم محافظة ينبع واطلع على التجهيزات والاستعدادات البشرية والآلية جراء الهزات الأرضية التي شهدها مركز العيص والقرى المجاورة.
وزار الأمير عبدالعزيز مركز الفقعلي يرافقه المهندس عبدالعزيز الحصين أمين منطقة المدينة المنورة واللواء صالح المهوس مدير الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة وأعضاء لجنة الدفاع المدني وأعضاء مجلس منطقة المدينة المنورة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مركز الفقعلي رئيس مركز الفقعلي رباح العروي ومدير شرطة محافظة ينبع العميد جميل الرحيلي ومدير الدفاع المدني بمحافظة ينبع العقيد زهير سبيه.
وتجول أمير المدينة المنورة في مخيم الإيواء ومقر إدارات الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإدارات المساندة واطمأن على سير العمل والتجهيزات.
كما زار سموه مخيمات الإيواء واستمع للأهالي ووعدهم بتقديم العناية والرعاية لهم بما يكفل راحتهم وطمأنينتهم وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمين و النائب الثاني
بعد ذلك توجه الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز إلى مراكز القطاعات الحكومية واطلع على سير العمل بها واستمع إلى الخطط التي اتخذت لتقديم كل ما من شأنه اطمئنان وراحة الأهالي .
بعدها غادر سمو مقر مركز الفقعلي متوجها إلى مركز العيص .

من جهة أخرى طمأن الأمير عبالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير المدينة المنورة اليوم المواطنين والمقيمين في محافظة ينبع ومراكزها بعد الهزات الأرضية التي تعرض لها مركز العيص والقرى المجاورة بان ولاة الأمر وجهوا باتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية التي شاركت فيها مختلف الإدارات الحكومية ذات العلاقة وتهيئة مواقع محددة وتجهيزها بكامل الاستعدادات لإيواء المتضررين من الهزات الأرضية وتأمين كل ما يلزم لهم من إسكان ومعيشة وخدمات طبية .
وقال سموه خلال زيارته اليوم لمركز العيص -الذي اخلي من السكان جراء الهزات الأرضية المتتالية- " إن الدولة حريصة على سلامة وامن المواطنين والمقيمين بتجهيز مقار إيواء أو شقق سكنية لإيواء المتضررين".
وأوضح خلال لقائه بالأهالي وأعضاء المجلس البلدي في مركز العيص بحضور إبراهيم السلطان محافظ ينبع وعلي البريكيت رئيس مركز العيص انه ولله الحمد لم تقع إصابات أو تهدم للمنازل وان جميع القطاعات المعنية متواجدة ومستعدة لأي طارئ لا قدر الله.
ووقف سموه عن كثب على مركز العيص واطمأن على إخلائه من السكان ومتابعته لمراكز الإيواء وإسكان المواطنين من خلال فعاليات اللجنة التي تم تشكيلها وتعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين الذين اخلوا مساكنهم.
وحث أعضاء اللجنة والعاملين بمختلف القطاعات بمواصلة العمل لخدمة الأهالي وكسب الأجر والمثوبة .
وقال أمير المدينة المنورة في تصريح صحفي "إن أبنائنا وإخواننا بمحافظة ينبع ومراكزها هم جزء من شعب المملكة المتوكل دائماً على ربه وان الدولة جهزت ولله الحمد كامل الإمكانات وهذا حق طبيعي لكل مواطن" مشددا على حرص ولاة الأمر -حفظهم الله- وتوجيهاتهم المستمرة في اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية وتجنيد كافة الجهود لجميع القطاعات الحكومية بالمنطقة لمواجهة أي طارئ لا سمح الله.
من جانبه نوه رئيس مركز العيص بالخدمات التي وفرتها الدولة للمواطنين والمقيمين.
وأبان انه برغم الهزات الأرضية التي شهدها مركز العيص والقرى المجاورة إلا أن توافر استعدادات الإدارات المعنية من خلال اللجنة التي شكلها سمو أمير المدينة المنورة تحقق الكثير من الأمان والاطمئنان للأهالي والمواطنين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لولاة الأمر على ما وجدوه من عناية واهتمام جسدتها اللجنة والعاملين فيها وتوفير كل ما من شأنه الراحة والطمأنينة .
ودعا المواطنين والأهالي والمقيمين أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقراره وان لا يريها مكروها انه سميع مجيب .