ضبط 69 كرتونه كماليات وزينة سيارات مقلدة في مستودع في جدة

ضبط 69 كرتونه كماليات وزينة سيارات مقلدة في مستودع في جدة

تمكن أعضاء لجنة الغش التجاري التابعة للإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة بالتنسيق مع وزارة التجارة من ضبط 69 كرتونه من كماليات وزينة السيارات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية والمقلدة لعدد من الماركات العالمية المشهورة داخل مستودع ومحل تجاري في حي الصحيفة بنطاق بلدية البلد.
وبين أعضاء اللجنة أن نتائج التنسيق ما بين الجهات المعنية كانت قد أكدت تداول تلك المنتجات المقلدة التي تحمل عبواتها علامات مزورة خاصة بماركات عالمية مشهورة بما يمثل تضليلا وغشا واضحا للمستهلكين. وقام أعضاء الجنة بمداهمة المستودع والمحل وتم تحرير المحاضر اللازمة عقب التأكد من تورط القائمين عليهما في تلك المخالفات لعلمهم أن تلك المنتجات مقلدة وتمت إحالة المحاضر إلى وزارة التجارة لاستكمال الإجراءات النظامية بشأنها.
وتنوعت المضبوطات ما بين 36 كرتونه مساحات تابلوه مخالفة لنظام البيانات التجارية، و23 كرتونه بخاخ صدأ إضافة إلى 10 كراتين تحتوي كل منها على 12 حبة من محلول ورنيش منظف بخاخ فضلا عن 100 لمبة زينون جاء بشأنها إخطار للإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية في أمانة جدة من الجهات المعنية وجرت مصادرتها لما قد تسببه من أضرار للمسافرين على الطرق الطويلة.

الأكثر قراءة