جامعة الملك سعود تنفذ مشروعا للضبط المروري داخل الجامعة

جامعة الملك سعود تنفذ مشروعا للضبط المروري داخل الجامعة

تبدا جامعة الملك سعود في الرياض تنفيذ مشروع الضبط المروري داخل الجامعة خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع مرور الرياض. وقد اجتمع وفد من جامعة الملك سعود اليوم مع العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير مرور الرياض لوضع الية خدمة المدينة الجامعية بالخطط التطويرية لنظام المرور والنقل في الجامعة إضافة إلى تنفيذ مشروع إدارة الحركة المروية بشكل تقني .
وأوضح الدكتور مساعد بن عبدالله المسيند وكيل جامعة الملك سعود للمشاريع بعد الاجتماع أن لدى الجامعة خططا طموحة تسعى من خلالها لأن تكون جامعة متميزة على مختلف الاصعدة واحد أهم هذه الخطوات هي التواصل مع المجتمع وخدمته بشكل يتناسب مع التوجهات التطويرية للجامعة في ظل النقلة التي تتمثل في ايجاد تقنية متطورة لادارة حركة النقل والمرور في المدينة الجامعية بالرياض وذلك بالاستفادة من التقنية المتطورة والنموذج الناجح لمرور الرياض .
وقال " إن جامعة الملك سعود تسعى للاستفادة من هذه التقنية والتفاعل معها في كافة المشروعات التي تعمل عليها الجامعة حاليا ومستقبلا " معبرا عن الشكر للعقيد عبدالرحمن المقبل على حسن الاستقبال والعرض الشامل عن الخطوات المباركة التي يشهدها مرور الرياض وتمنى لهم كل التوقيق والنجاح .
من جانبه قال الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح مساعد وكيل الجامعة للمشاريع " إن من أهم عوامل نجاح هذه الخطوة المتميزة لدى المرور الرياض انه تم البدء فيها من حيث انتهى الاخرون في هذا المجال ولذلك اختصرت الكثير من الوقت وتجاوزت العديد من الاخطاء " مشيرا إلى استعداد الجامعة التام للاستفادة من تجربة المرور الرائدة التي وصفها بانها منافسة للعديد من التجارب العالمية .
وأكد الدكتور الفالح ان جامعة الملك سعود ستستفيد من نظام تقنية مرور الرياض في تطوير غرفة التحكم بالمدينة الجامعية كما ستعمل على التنسيق المستمر مع جهاز المرور في رفع اداء الحركة المرورية داخل الجامعة خاصة في ظل المشروعات الجديدة التي تشهدها الجامعة وماستحدثه من زيادة على الطلب في قطاع النقل سواء داخل الحرم الجامعي او على الطرق الرئيسة حول المدينة الجامعية.
وكان الوفد الجامعي قد شاهد عرضا لاستراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض التي تقوم بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض حيث قدم العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير مرور منطقة الرياض عرضا لما تحقق من منجزات في استراتيجية السلامة المرورية ونظام ادارة الحوادث الشاملة في مخطط الاستراتيجية كما شاهد الوفد التقنية المتطورة لمركز القيادة والتحكم المروري في مرور الرياض والية ادارة ومتابعة الحركة المرورية الكترونيا .

الأكثر قراءة