مركز القياس يطلق خدمة التدريب عبر الهاتف المحمول.. واختبار القدرات للبنين الخميس القادم

مركز القياس يطلق خدمة التدريب عبر الهاتف المحمول.. واختبار القدرات للبنين الخميس القادم

أطلق المركز الوطني للقياس والتقويم هذا الأسبوع خدمة التدريب على اختبار القدرات العامة من خلال الهاتف المحمول ، حيث يقوم الطالب بالاتصال بالرابط المخصص لهذا الغرض وتحميل حزمة من الأسئلة التدريبية على ذاكرة الهاتف المحمول تشمل أنواع أسئلة اختبار القدرات بقسميه اللفظي والكمي.
ويمكن للطالب الاحتفاظ بهذه الأسئلة على هاتفه والتدرب عليها متى شاء حيث يتم تصحيح كل سؤال بشكل تفاعلي.
صرح الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود بذلك مدير المركز الوطني للقياس والتقويم حيث قال: إن هذه الخطوة تأتي في نطاق الإفادة مما هو جديد واستغلال التقنية في عمليات التعليم والتهيئة للاختبارات.
وأضاف: هذه الخدمة تتم مجاناً وبشكل تجريبي حيث دعي لها (20.000) طالب من المسجلين في اختبار القدرات العامة الذي سيبدأ الخميس القادم، بعدها سيتم تقويم هذه التجربة بهدف تعميمها حال نجاحها/.
علماً أن المركز يقدم بدائل كثيرة للتدريب منها الاختبارات التجريبية بموقع المركز الالكتروني والحقيبة التدريبية التي تشمل على كتاب وقرص مدمج به اختبارات ومحاضرة تدريبية عن اختبار القدرات، ومنها الأسئلة التدريبية في نشرة الاختبار التي توزع على الطلاب بالمدارس، ومنها السؤال الأسبوعي في موقع المركز وذلك لإعفاء الطلاب والطالبات من الحاجة إلى أي دورات تدريبية مكلفة.
من جهة أخرى يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الخميس القادم الموفق 12 / 5 / 1430هـ اختبار القدرات العامة ( الفترة الثانية ) لطلاب الثانوية العامة ( بنين ) .
وأوضح الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود مدير المركز الوطني للقياس والتقويم أن المركز مستمر في التسجيل المتأخر عن طريق موقع المركز على الانترنت www.qiyas.org أو من خلال الهاتف الآلي على الرقم الموحد ( 920001170 ) وذلك حسب الأماكن الشاغرة .
وأكد على أهمية التسجيل وأنه لن يسمح بدخول غير المسجلين إطلاقاً مشدداً أهمية حضور الطالب في المكان والموعد الذي سجل به وذلك عند الساعة السابعة صباحاً للفترات الصباحية وبعد نصف ساعة من أذان المغرب للفترات المسائية على أن يصطحب الطالب معة بطاقة الأحوال ( الأصل ) للسعوديين والجواز الأصل وصورة الإقامة لغير السعوديين .
وأبان أن مدة الاختبار ساعتان ونصف ويقدم باللغة العربية ويقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب وذلك في جزأين أحدهما لفظي " لغوي " والآخر كمي " رياضي " .
يذكر أن المركز يتيح التسجيل لعدة اختبارات خلال شهر جمادى الأولى وهي الاختبار التحصيلي للكليات العلمية " بنين " اختبار القبول للطالبات واختبار المعلمين واختبارات برامج موهبة للإطلاع بشكل مفصل على مواعيد التسجيل والاختبارات يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للمركز www.qiyas.org .

الأكثر قراءة