حريري يفتتح دورة "أبجديات الألعاب"

حريري يفتتح دورة "أبجديات الألعاب"

افتتح الدكتور هاشم بكر حريري رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة البارحة، الدورة التدريبية العاشرة لمشرفي التربية البدنية في أبجديات الألعاب، ويحضرها 30 مشرفا تربويا في التربية البدنية من مختلف إدارات التربية والتعليم في المملكة، التي ينظمها الاتحاد وسيتم عقدها في معهد إعداد القادة الساعة السادسة وتستمر لمدة أربعة أيام.
وأوضح الدكتور رشيد بن عبد العزيز الحمد رئيس لجنة الرياضة المدرسية والجامعية في الاتحاد, أن الدورة تهدف إلى أن يكون المتدرب قادراً على تعليم وتقويم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. كما تهدف إلى صقل قدرات وتنمية مهارات مشرفي التربية البدنية والمفاهيم المعرفية لديهم في هذا المجال.
وأشار إلى أن الدورة ستتناول عددا من المحاور المتعلقة بهذا الجانب ومن أبرزها أهمية تعلم الألعاب، تطبيقات برنامج الألعاب في منهج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني، العوامل المؤثرة في تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني، دمج الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني في برامج التربية البدنية، مبادئ تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني، تقويم تقدم أداء الطلاب، وتصميم وتطبيق خبرات تعليمية للألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني.
وبين خالد بن ناصر الخريجي أن الاتحاد أعد حقيبة تدريبية في أبجديات الألعاب للمتدربين، تولى إعدادها مجموعة من الأكاديميين والتربويين الرياضيين، هم: الدكتور صلاح بن أحمد السقاء، الدكتور حبيب بن علي الربعان، عبد العزيز بن عمر الصقهان، الدكتور عبد الحميد بن أحمد المسعود، وخالد بن ناصر الخريجي.

الأكثر قراءة