أمانة القدم تتحرّك لوضع ضوابط تتيح دخول جماهير الأندية غير المعاقبة

أمانة القدم تتحرّك لوضع ضوابط تتيح دخول جماهير الأندية غير المعاقبة

يناقش الاتحاد السعودي لكرة القدم إمكانية عدم حرمان جماهير النادي غير المعاقب إلى مباراته وكيفية الضوابط التي يتم العمل بموجبها لذلك.
واجتمع فيصل العبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم بأمناء أندية الدرجة الأولى والممتازة ظهر أمس الأحد في مقر الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم لدراسة مقترح إمكانية دخول جماهير النادي غير المعاقب والضوابط الخاصة بها عند الاشتراك بلقاء مع نادي صدر بحقه عقوبة مباراة رسمية دون جمهور, ويأتي هذا الاجتماع بناء على توجيهات الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، كما أنه عقب الجدل الواسع الذي جاء عقب منع دخول جماهير فريقي النصر والاتحاد بعد الأحداث التي صاحب لقاء النصر في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين أمام نادي الاتفاق وما صاحبها من أحداث تضمنت قيام جمهور النصر برمي قوارير المياه وعلب العصير والألعاب النارية على أرض الملعب وعلى جمهور الاتفاق الذي بادلهم بالمثل.
وجاءت العقوبة بإقامة مباراة النصر والاتحاد دون جماهير وإجبار النصر على دفع كافة المصروفات والالتزامات المالية المترتبة عليه وإنذار نادي الاتفاق وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، كما أوقف لاعبه حسين عبد الله النجعي لمباراتين رسميتين مع غرامة مالية قدرها ألفا ريال لتهجمه على حكم المباراة.
ويؤكد أمين عام النصر علي حمدان أن النصر سيقدم ورقة عمل تتلخص في عدد من المقترحات أبرزها حرمان الجمهور في المباراة الإياب وليس في المباراة المقبلة، كما حدث مع نادي النصر أي يحرم النصر من جمهوره في لقاء الرد أمام الاتفاق في الرياض، تكثيف المراقبة الأمنية بالكاميرات لكشف كل مَن يحاول العبث بمدرجات أي فريق، وتحميل النادي المعاقب غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف تذكرة تدفع لاتحاد اللعبة، والسماح بدخول جماهير الفريق غير المعاقب فقط ويمكن التحقق من ذلك عن طريق بطاقات العضوية للجماهير وهذا المقترح لا يمكن تطبيقه في المملكة بالوقت الحالي لعدم تفعيل بطاقات العضوية في الأندية .
وطالب المدرب السعودي بندر الجعيثن بإيجاد حلول جديدة لا تضر الفريق غير المعاقب أو على الأقل تقديم تعويضات مالية له، مؤكدا أن مباراة الاتحاد والنصر الأخيرة غابت فيها المتعة والإثارة بسبب غياب الجماهير وظهر اللقاء بشكل لا يعكس مستوى الفريقين فعندما يكون الجمهور حاضراً يزداد الحماس لدى اللاعب ويضاعف جهده من أجل تقديم المستوى والنتيجة المرضية .
واقترح الجعيثن بمنع دخول جماهير الفريق المعاقب فقط وإغلاق مدرجه ومنع دخول أي لافتة للفريق، وتكثيف الحضور الأمني في المباريات ذات الطابع الجماهيري .
أما أمين عام الفيصلي عبد الله الضاوي فيعتبر حرمان الجمهور من الدخول فيه قتلا لروعة المباراة وجمالها ويؤيد نقل المباراة لملعب محايد يبعد عن الفريق المعاقب بمسافة محددة.

الأكثر قراءة