الندوة العالمية تنفذ 124دورة تدريبية للنساء و20 دورة للشباب

الندوة العالمية تنفذ 124دورة تدريبية للنساء و20 دورة للشباب

أصدرت إدارة التخطيط والتطوير في الندوة العالمية للشباب الإسلامي في الدمام تقريرا يحتوي على عدد الدورات التي نظمتها خلال العام الماضي 1428هـ والتي بلغت 20 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من ألف شخص وذلك انطلاقا من دور الندوة في النهوض بالشباب المسلم والارتقاء بالشخصية الإسلامية إلى أعلى المستويات وذلك تحت شعار "شركاء في التدريب المتميز".
ذكر ذلك محمد بن عبيد الغامدي مدير إدارة التخطيط والتطوير في الندوة. وأضاف أن الندوة تقدم سلسلة من الدورات التربوية والتأهيلية لتطوير مهارات التفكير العلمي ووسائل بناء الشخصية الإيجابية ورفع الكفاءات المهنية للأفراد وفق رسالة الندوة كمنظمة رائدة لشباب مميز والتي تهتم بتأهيل الشباب وتسهم في ترقية المجتمع وفق رؤى إسلامية .
وقد اشتملت الخطة التدريبية للندوة خلال العام الماضي على مجموعة من الدورات الإدارية والاجتماعية والدعوية والتربوية, إضافة إلى دورة في المونتاج الرقمي ولغة الإشارة. وكان من أبرز الدورات المقدمة دورة حل المشكلات واتخاذ القرار للمدرب محمد بن عبيد الغامدي، ودورة التحفيز, ودورة التميز القيادي قدمهما المدرب خالد بن محمد المدني، ودورة منطلقات الإنجاز والنجاح للمدرب منير بن أحمد الخالدي, ودورة الأشكال الهندسية النفسية للمدرب عبد العزيز الشهراني، ودورة من إدارة الوقت إلى إدارة الذات للمدرب فيصل الهاجري, ودورة "العادات السبع للتميز والنجاح للمدرب عادل العوهلي".
كما شملت عددا من الدورات الاجتماعية مثل دورة "الزواج السعيد" للمدرب فالح بن عبد الله الرويشد ودورة "الذكاء العاطفي" للمدرب خالد بن محمد المدني .
كما أقامت الإدارة دورة في لغة الإشارة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة نالت استحسان الحضور قدمها المدرب ضيف الله بن علي الغامدي وهي تهدف إلى نشر لغة الصم لبناء جسور التواصل مع المجتمع, وإعداد مترجمين مؤهلين في لغة الإشارة أمام الجهات الرسمية, كما أقيمت دورة "المونتاج الرقمي" للمدرب عبد العزيز بن إبراهيم الماجد إضافة إلى دورتين في مهارات حفظ كتاب الله ومجموعة من الدورات الأخرى المختلفة.
علما أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي تسعى عن طريق برنامجها التدريبي إلى تطوير الكفاءات لرفع سقف الإنتاجية والتواصل مع شرائح المجتمع المختلفة عن طريق تقديم المفيد والمطلوب من البرامج التدريبية التربوية الأسرية والإدارية والتطويرية للداخل والخارج من خلال أفضل المرافق والوسائل تحت شعار "شركاء في التدريب المتميز".
ومن جانب آخر, نظم القسم النسائي في الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المنطقة الشرقية خلال العام الماضي 1428هـ، 124 دورة شرعية ومهارية وتطويرية استفادت منها 7254 سيدة وفتاة.
وهدفت هذه الدورات إلى نشر الوعي الديني لدى الفتيات وتأهيلهن للقيام بالدور المرجو منهن في بناء المستقبل والعمل على تطوير الكفاءات في المجتمع من خلال تقديم الدورات الإدارية والتطويرية.
وتشمل دورات مهارية متقدمة في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والديكور ودورة الرسم التشكيلي والتجميل ودورة الفنون اليدوية وتغليف الهدايا والرياضة البدنية إضافة إلى عدد من الدورات الشرعية والتربوية والإدارية والتطويرية.

الأكثر قراءة