"مجموعة المعجل" تدعو مساهميها لحضور اجتماع الجمعيتين العادية وغير العادية

"مجموعة المعجل" تدعو مساهميها لحضور اجتماع الجمعيتين العادية وغير العادية

دعا مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل المساهمين لحضور اجتماع الجمعيتين العامة العادية والعامة غير العادية والذي سيعقد في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء 1430/06/02هـ الموافق 2009/05/26م في مقر الشركة الرئيسي في مدينة الدمام (طريق الملك فهد) وذلك للنظر في جدول أعمال الجمعية العامة العادية وهي الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن الفترة المالية المنتهية في 2008/12/31م. والموافقة على تقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية للشركة عن الفترة المالية المنتهية في 2008/12/31م. والموافقة على تعيين مراجع الحسابات للشركة وذلك للسنة الحالية 2009م من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة وتحديد أتعابه. والموافقة على صرف أرباح للمساهمين بواقع ريال واحد عن كل سهم وبنسبة10% من رأس مال الشركة، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية. والموافقة على تعيين المهندس إبراهيم بن سعد الشويعر والمهندس نادر بن عبدالكريم آل إبراهيم عضوين في مجلس الإدارة بدلاً من العضوين المتنحيين الشيخ محمد بن حمد المعجل وعبدالله بن سعد الحريقي. والموافقة على العقود والإعمال التي تمت مع أطراف ذات علاقة في مجلس الإدارة والموضحة في تقرير مراجع الحسابات للإيضاح رقم"15". والموافقة بالترخيص لأعضاء مجلس الإدارة للقيام بالإعمال التي تتم لحساب الشركة ولأعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها للعام القادم. والموافقة على اللائحة الصادرة من مجلس الإدارة والتي تحدد صلاحيات وطريقة عمل لجنة المراجعة. والموافقة على اللائحة الصادرة من مجلس الإدارة والتي تحدد صلاحيات وطريقة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للفترة المالية المنتهية في 2008/12/31م.
وللنظر في جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية وهي الموافقة على توصية أعضاء مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من 1,000,000,000 ريال سعودي إلى 1,250,000,000 ريال، وذلك بمنح سهم واحد مجاناً مقابل كل أربعة أسهم قائمة ليرتفع عدد أسهم الشركة من 100 مليون سهم قبل المنحة إلى 125 مليون سهم وذلك بارتفاع قدرها 25%، على أن تكون أحقية المنحة للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن تتم تغطية الزيادة المقررة لرفع رأس مال الشركة من 1,000,000,000 ريال سعودي إلى 1,250,000,000 ريال، من بند الأرباح المبقاة كما في نهاية الفترة 2008/12/31م. والموافقة على تعديل المادة السادسة من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال والمادة السابعة المتعلقة بالمساهمين.
ويهيب مجلس الإدارة في المساهمين الذين يملكون 20 سهماً فأكثر الحضور شخصياً للتصويت على البنود المدرجة أو توكيل غيرهم في الحضور نيابة عنهم بشرط أن يكون الموكل مساهماً من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها وموافاة الشركة بالتوكيل المصدق من الغرفة التجارية أو أحد البنوك قبل انعقاد الجمعيتين بثلاثة أيام، مع مراعاة الحضور قبل الاجتماع بساعة لإتمام إجراءات التسجيل مع أهمية إحضار الهوية الوطنية، علماً أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعيتين كلا على حده هو حضور من يمثل 50% من رأس المال على الأقل.

الأكثر قراءة