عقود الخام الأمريكي تغلق مرتفعة وسط تركيز على وول ستريت

عقود الخام الأمريكي تغلق مرتفعة وسط تركيز على وول ستريت

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي اليوم مع تركيز أسواق النفط على انتعاش وول ستريت وسط آمال بقرب تحسن الاقتصاد بينما لم تعبأ بعوامل أساسية تنبئ بتراجع الأسعار مثل ارتفاع المخزونات وتدهور الطلب.
وتسبب حلول أجل خيارات عقود النفط الخام تسليم مايو وتفاوت أداء سوق الأسهم الأمريكية في حدوث بعض التقلبات في عقود الخام. واستمدت الأسعار دعما من توقعات بتراجع صادرات نفط أوبك المنقولة بحرا في الأسابيع الأربعة حتى الثاني من مايو حسبما ذكرت مؤسسة أويل موفمنتس الاستشارية.
وارتفع الخام تسليم مايو في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 73 سنتا أي ما يعادل 1.48% ليتحدد سعر التسوية عند 49.98 دولار للبرميل. وكان أدنى سعر في معاملات اليوم 49.11 دولار وأعلى سعر 50.47 دولار.
كما كان النفط قد استقر دون مستوى 50 دولارا للبرميل اليوم بعد أن ارتفع في وقت سابق اليوم أكثر من اثنين في المائة مع انتعاش أسواق الأسهم بفضل بوادر على انحسار الكساد الأمريكي مما عزز الآمال بانتعاش الطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
وتترقب السوق اليوم بيانات البطالة الاسبوعية في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات أخرى على تراجع حدة الانكماش الاقتصادي.
وبحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي الخفيف في عقود مايو أثار 40 سنتا إلى 65. 49 دولار للبرميل بعد أن صعد في وقت سابق إلى 50.30 دولار. وزاد سعر مزيج برنت في عقود يونيو 56 سنتا إلى 53.00 دولار للبرميل.

الأكثر قراءة