ارتفاع أرباح بنك الدوحة 20% في الربع الأول

ارتفاع أرباح بنك الدوحة 20% في الربع الأول

ارتفاع أرباح بنك الدوحة 20 بالمائة في الربع الأول قال بنك الدوحة اليوم أن صافي ربحه في الربع الأول من العام زاد 20 في المائة بفضل ارتفاع صافي دخل الفائدة والأنشطة المصرفية الإسلامية. وأبلغ ر. سيثارامان الرئيس التنفيذي للبنك مؤتمرا صحفيا أن البنك يتوقع نمو أرباح 2009 عشرة بالمائة عن العام السابق.
وبلغ صافي الربح في الأشهر الثلاثة حتى 31 مارس 329.7 مليون ريال (90.6 مليون دولار) مقارنة مع 274 مليون ريال في الفترة ذاتها قبل عام. وفاق نمو صافي ربح بنك الدوحة ما حققه أكبر بنوك البلاد بنك قطر الوطني الذي زادت أرباحه عشرة بالمائة في الربع الأول. وقال الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة البنك في بيان أن مصادر العائدات الرئيسية للبنك مثل دخل الفائدة وأرباح معاملات الصرف الأجنبي شهدت نموا ملحوظا.
وقال سيثارامان ان إجراءات حكومية مثل شراء حصص في البنوك المدرجة والاستحواذ على محافظ استثمارات البنوك في بورصة الدوحة ستعزز الأرباح. وقال "هذه الإجراءات كانت ضرورية بكل تأكيد لدعم ثقة المستهلك وتحسين محفظة المخاطر والربحية". وأوضح أن بنك الدوحة باع نحو 95% من محفظته للأسهم في سوق الدوحة للأوراق المالية إلى هيئة الاستثمار القطرية في صفقة قيمتها 537 مليون ريال. وأضاف أن البنك باع أيضا حصة قدرها خمسة بالمائة تساوي نحو 576 مليون ريال إلى هيئة الاستثمار في ديسمبر كانون الأول وسيبيع خمسة بالمائة أخرى في ديسمبر هذا العام.

الأكثر قراءة