مصر تؤكد اختطاف مركبي صيد قبالة السواحل الصومالية

مصر تؤكد اختطاف مركبي صيد قبالة السواحل الصومالية

أكدت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين تعرض مركبي صيد مصريين للاختطاف قبالة السواحل الصومالية. جاءت هذه التصريحات على لسان السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والمصريين بالخارج ردا على سؤال حول ما أوردته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص. وأوضح رزق أن "سفيرنا لدى الصومال السفير سعيد مرسى أكد حدوث عملية الاختطاف من جانب القراصنة قبالة السواحل الصومالية وتحديدا قبالة سواحل ما يسمى "صومالي لاند".
وأشار إلى أن عدد طاقم المركبين يتراوح بين ثمانية و 24 شخصا. وقال السفير رزق إن وزارة الخارجية المصرية تواصل اتصالاتها المكثفة مع كافة الجهات المعنية وتتابع عن كثب جهوده الرامية لإنهاء اختطاف المركبين.
من جهة ثانية قال مسؤولون وسكان ان قراصنة توجهوا بزورق قطر ايطالي وسفينتين مصريتين الى مكان قريب من قرية صيد قرب منطقة متنازع عليها في شمال الصومال. وقال قائد من أرض الصومال ان السفينة الايطالية وسفينتين مصريتين تم توجيهها الى مكان قريب من قرية الصيد لاس كوراي في وقت متأخر من أمس الاحد. وقال القائد محمد صلاح وصلت ثلاث سفن منها زورق القطر الايطالي على مسافة 16 كيلومترا من لاس كوراي. نحن نعلم انهم يبحرون في المنطقة. ويحتجزون 16 من أفراد طاقم الزورق و24 من السفينتين المصريتين. واختطف الزورق الذي يقل عشرة ايطاليين وخمسة رومانيين وكرواتيا واحدايوم السبت في أحدث عملية خطف سفينة قبالة الصومال. ولم يعرف متى اختطفت السفينتان المصريتان.

الأكثر قراءة