مقتل ثلاثة جنود من الجيش اللبناني في هجوم شرق البلاد

مقتل ثلاثة جنود من الجيش اللبناني في هجوم شرق البلاد

ذكرت محطات التلفزة اللبنانية أن ثلاثة من جنود الجيش اللبناني قتلوا اليوم في هجوم استهدف دوريتهم في منطقة البقاع في شرق البلاد. وذكرت المصادر عينها أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة جنديين بجروح خطرة.
وأفاد مراسل "الفرنسية" أن سيارة جيب تابعة للجيش اللبناني تعرضت لهجوم في منطقة رياق التي تبعد حوالي 20 كلم جنوب بعلبك، إحدى اكبر مدن البقاع. وأفاد شهود عيان أن مسلحين أمطروا الآلية بالرصاص ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وجرح اثنين آخرين. كما أطلقوا قذيفة "آر بي جي" انفجرت قرب الآلية. هذا وتعذر الاتصال بالجيش للتأكد من الحصيلة.
وفي بعلبك قام عدد من أقارب تاجر المخدرات الذي أرداه الجيش في 27 مارس بإطلاق أعيرة نارية في الهواء ابتهاجا بمقتل جنود الجيش اللبناني. وكان الجيش قتل قرب بعلبك علي عباس جعفر تاجر المخدرات المعروف في المنطقة والملاحق ب172 مذكرة توقيف تعود إلى تهم إطلاق نار على مراكز عسكرية ومحاولة قتل عسكريين ومدنيين، والاتجار بالمخدرات، وارتكاب عمليات تزوير.
واشتهر سهل البقاع لفترة طويلة بأنه ارض خصبة لزراعة المخدرات في لبنان، التي ازدهرت خلال الحرب الأهلية (1975-1990) وكانت تدر مليارات الدولارات. وبعد انتهاء الحرب عمدت الحكومة اللبنانية، بضغط من الولايات المتحدة خصوصا، إلى مكافحة هذه الزراعات الممنوعة، قبل أن تعاود الظهور في السنوات القليلة الماضية تحت ستار الاضطرابات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد.

الأكثر قراءة