"العثيم" تدعو مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية

"العثيم" تدعو مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية

دعا مجلس إدارة شركة أسواق عبد الله العثيم المساهمين ممن يمتلكون 20 سهماً فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الأولى المقرر عقدها في يوم الاثنين تاريخ 02/05/1430هـ الموافق 27/04/2009م وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً في مبنى أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 14 و15 في اتجاه الشمال في مدينة الرياض وذلك للنظر في تعديل بنود النظام الأساسي للشركة وهي الموافقة على حذف كلمة مقفلة أينما وردت بالنظام الأساسي للشركة. وتعديل المواد (16)،(20)،(27)،(28)،(37) وحذف المادة (48).
الموافقة على توصيات مجلس الإدارة وهي الموافقة على ماورد في تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2008م. والمصادقة على القوائم المالية الختامية للشركة عن الفترة المالية من تاريخ التحول وحتى 31 /12/2008م وتقرير مراجع الحسابات. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم من تاريخ التحول وحتى تاريخ انعقاد الجمعية. والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح للعام 2008م بواقع (1.5) ريال للسهم الواحد وستكون أحقية الأرباح لملاك السهم كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية. والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن اقتطاع نسبة 20% من الأرباح الصافية كإحتياطي اختياري (اتفاقي) وتخصيصه للتوسع في أعمال الشركة. والموافقة على تعيين أعضاء مجلس الإدارة وهم عبد السلام بن صالح الراجحي وعبد العزيز بن صالح الربدي وصباح بن محمد المطلق. والموافقة على اختيار م.عطية بن عبد الله بن عبد الرحمن المويلحي عضواً في مجلس الإدارة للدورة الحالية ممثلاً عن شركة العثيم القابضة ليحل محل ممثل شركة العثيم القابضة المستقيل عبد الله بن صالح الرشيد. والموافقة على سياسات ومعايير العضوية في مجلس الإدارة وقواعد اختيار لجنة المراجعة ولجنة الترشيحات والمكافآت ومدة عضويتهم وأسلوب عمل اللجان. والموافقة على العقود والإعمال التي تمت لحساب الشركة ولأعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها والموضحة في لفت الانتباه من تقرير مراقب الحسابات الإيضاح رقم (5). والموفقة بالترخيص لأعضاء مجلس الإدارة للقيام في الأعمال التي تتم لحساب الشركة ولأعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها لعام واحد. والموافقة على اختيار مراقب الحسابات من بين المرشحين لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 2009م والبيانات الربع سنوية وتحديد أتعابه.

ولكل مساهم أن يوكل عنه مساهماً آخر يمتلك أسهماً لا تقل عن 20 سهماً، لتمثيله في الاجتماع ويكون من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة، بحيث يرسل التوكيل إلى الشركة قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الأقل. وعلى الأخوة المساهمين الحاضرين للاجتماع أصالة أو وكالة إحضار أثبات الهوية وما يثبت ملكية الأسهم كما أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العامة غير العادية هو حضور مساهمين يمثلون على الأقل 51٪ من رأس مال الشركة.

الأكثر قراءة