توقعات بفقدان 3.5 مليون وظيفة في الاتحاد الأوروبي العام الجاري

توقعات بفقدان 3.5 مليون وظيفة  في الاتحاد الأوروبي العام الجاري

قال فلاديمير سبيدلا مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون التوظيف والشئون الاجتماعية وتكافؤ الفرص إن سوق العمل في الاتحاد الأوروبي مهدد بفقدان 3.5 مليون وظيفة خلال هذا العام نتيجة للأزمة الاقتصادية.
ودعا سبيدلا أعضاء التكتل الأوروبي الذي يضم 27 دولة إلى تنسيق إجراءات التشغيل بشكل أفضل. وقال أثناء إعلانه تلك البيانات في مؤتمر لرابطة أرباب العمل "هيسن شيمي" بمدينة فيسبادن الألمانية اليوم: "الأزمة الاقتصادية أوضحت لنا أننا نجلس في قارب واحد رغم كل الاختلافات".
وأشار سبيدلا إلى وجود فجوة كبيرة في معدلات البطالة بين دول الاتحاد الأوروبي حيث تبلغ في هولندا 7ر2% مقابل 5ر15% في أسبانيا ، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة التعاون بين الدول لحل هذه الأزمة.
وذكر سبيدلا أن المفوضية الأوروبية ، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، تعتزم تسهيل قواعد دعم الصندوق الاجتماعي الأوروبي بضخ 1.8 مليار يورو في الصندوق بشكل أسرع مما هو مخطط من قبل.
ومن ناحية أخرى، دعا سبيدلا الحكومة الألمانية إلى إزالة القيود المفروضة على تشغيل المواطنين القادمين من دول شرقية في الاتحاد الأوروبي في سوق العمل الألماني، معربا في الوقت نفسه عن توقعه بأن تبعث برلين بإشارة مشجعة حول هذا الشأن بحلول عام 2011 .

الأكثر قراءة