فنلندا تراجع نظام منح رخص القيادة

فنلندا تراجع نظام منح رخص القيادة

تدرس فنلندا - موطن العديد من أبطال العالم في سباقات السيارات وسباقات " فورميلا وان" - حاليا إدخال تغييرات على نظامها للمتعلمين للقيادة. ويمكن أن يتضمن تغير محتمل هو ضبط بعض التدريبات الأساسية وفقا للجنس.
وأشار إسكو كيسكينن وهو خبير في علم النفس المروري في إدارة المركبات الفنلندية ، إلى المتطلبات وذلك في مقابلة حديثة مع صحيفة " آميوليهتي" ، لكنه قال إن كل سائق مبتدئ سوف يحتاج إلى مناقشة متطلبات محددة مع معلمه.
وقال كيسكينن: " يحتاج العديد من النساء لمزيد من التدريب حول كيفية التعامل مع المركبة في الطرق الزلقة" ، مقترحا إعطاء مزيد من الوقت في ممرات التدريب على التحكم في السيارة على الطرق الزلقة. وأضاف قائلا: " من ناحية أخرى ، يحتاج الشباب من الرجال إلى مزيد من التعليم لالتزام الحذر والتروي وأن يكونوا ذوي بصيرة بصورة أكبر.".
ومن المقرر تطبيق التغييرات المأمولة بحلول عام 2013 . وتشمل التغييرات زيادة حصص القيادة. كما يحتاج السائقون الجدد إلى أخذ مزيد من حصص القيادة عقب اجتيازهم لاختبار القيادة. ويمكن أن تعني هذه التغييرات أن السائقين المبتدئين يمكنهم أن يأخذوا حصص قيادة وهم في عمر 17 ، أي قبل ستة أشهر مما هو عليه الحال في الوقت الحالي. وتهدف الإصلاحات لتقليل عدد الحوادث

الأكثر قراءة