دراسة: الأحزاب الألمانية توسع حملاتها الانتخابية على "الفيس بوك"

دراسة: الأحزاب الألمانية توسع حملاتها الانتخابية على "الفيس بوك"

كشفت دراسة أن الساسة والأحزاب في ألمانيا يعملون على تعزيز تواجدهم على شبكة الانترنت قبل نحو ستة أشهر من موعد الانتخابات البرلمانية المقرر لها أيلول/سبتمبر المقبل.
وكشفت الدراسة التي تحمل عنوان "السياسة على الانترنت 2.0 – بين الإستراتيجية والتجربة" ، أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" صار من المواقع المركزية للحملة الانتخابية على شبكة الانترنت حيث يوجد على الموقع مجموعة واحدة على الأقل لكل حزب تضم أنصار هذا الحزب. وتضم مجموعة حزب الخضر على موقع "فيس بوك" أكثر من 1500 عضو وتعد هي المجموعة الأكبر من حيث عدد المشتركين بها.
ويتزايد إقبال الساسة الألمان على تقديم أنفسهم للناخبين عبر الشبكة العنكبوتية حيث أظهرت الدراسة أن المستشارة أنجيلا ميركل حظيت خلال الشهر الجاري بتأييد نحو 6800 عضو في الفيس بوك مقارنة بنحو 103 أشخاص فقط في يونيو 2008 .
أما وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير ومنافس ميركل على كرسي المستشارية فحظي بتأييد نحو 2000 عضو على الفيس بوك مقابل 475 عضوا. ولكن هذه الأرقام تعد هزيلة جدا بالنسبة لأنصار الرئيس الأمريكي باراك أوباما على الفيس بوك والذين وصل عددهم إلى نحو ستة ملايين شخص. وأوضحت الدراسة أن جميع الأحزاب في ألمانيا باستثناء الحزب الديمقراطي الحر لها قنوات خاصة على موقع يو تيوب الشهير.
ومن المنتظر أن يكون لكل سياسي له صلة بالحملة الانتخابية المقبلة في ألمانيا صفحته الخاص على الفيس بوك بالإضافة إلى خطابات يبثها على موقع يو تيوب بين الحين والآخر.

الأكثر قراءة