بريطانيا ترفض تقريرا عن خطة تحفيز لمجموعة العشرين

بريطانيا ترفض تقريرا عن خطة تحفيز لمجموعة العشرين

رفضت الحكومة البريطانية تقريرا نشرته مجلة ألمانية اليوم يفيد بأنها تدعو دول مجموعة العشرين إلى دعم إجراءات تحفيز قيمتها تريليونا دولار خلال قمة تستضيفها لندن الأسبوع القادم.
واستند تقرير مجلة دير شبيجل الأسبوعية إلى مسودة بيان لمجموعة العشرين تضمنت رقم التريليوني دولار بين قوسين مما يظهر أنه اقتراح بريطاني ولم تقره مجموعة العشرين بعد.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء "هذه مسودة قديمة تغيرت من عدة وجوه, في حين أننا لا نعلق على التسريبات إلا أن رقم التريليوني دولار المشار إليه ليس سوى تقدير صندوق النقد الدولي للإجراءات التي أعلنت بالفعل. إنه ليس رقما جديدا ولا ينطوي على أي التزامات جديدة ومستمد من أرقام لصندوق النقد الدولي متاحة بالفعل".
وتشير حسابات لرويترز إلى أن الدول الأعضاء في مجموعة العشرين قد تعهدت بالفعل بإجراءات تحفيز يقترب مجموعها من تريليوني دولار.
ونقلت دير شبيجل عن المسودة أن التحفيز سيعزز النمو بمقدار نقطتين مئويتين والعمالة بواقع 19 مليون شخص. وقالت المجلة أن بريطانيا تدعو أيضا مجموعة العشرين إلى تحديد هدف ملموس للنمو العالمي في 2010.
ويقول جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني الذي تستضيف بلاده القمة يوم الثاني من ابريل نيسان انه يتوقع من زعماء العالم بذل "كل ما في وسعهم" لخلق النمو وفرص العمل عندما يعقدون اجتماعهم.
وتتضمن المسودة التي نقلت عنها دير شبيجل التعهد التالي .. "إننا عازمون على استعادة النمو ومقاومة الحماية التجارية وإصلاح أسواقنا ومؤسساتنا من أجل المستقبل." وتقول أيضا "نعتقد أن اقتصادا عالميا مفتوحا يقوم على مبادئ السوق والتنظيم الرقابي الفعال ومؤسسات عالمية قوية يمكن أن يضمن عولمة مستدامة ورخاء متزايدا للجميع."

الأكثر قراءة