قمة مجموعة العشرين تسعى لتوفير 19 مليون فرصة عمل

قمة مجموعة العشرين تسعى لتوفير 19 مليون فرصة عمل

كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية النقاب عن الإعلان الختامي للقمة المرتقبة لمجموعة دول العشرين الاقتصادية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس المقبل. وذكر تقرير المجلة التي تصدر بعد غد الاثنين أن القمة تسعى إلى توفير نحو 19 مليون فرصة عمل جديدة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي بنسبة 2% بالإضافة إلى تنفيذ قائمة طويلة من الإجراءات لإنعاش الاقتصاد العالمي.
وأشار تقرير المجلة إلى الاتفاق على تخصيص برامج لتحفيز الاقتصاد بقيمة تريليوني دولار أمريكي أي ما يعادل "1.5 تريليون يورو". وأوضح تقرير المجلة أن الحكومة البريطانية أرسلت خلال الأسبوع الماضي مسودة الإعلان الختامي إلى عواصم الدول المشاركة في القمة في الوقت الذي رفض فيه المكتب الصحفي للحكومة الألمانية التعليق على تقرير المجلة.
وتحاول بريطانيا في الإعلان الختامي للقمة وضع هدف محدد لمعدل نمو الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل 2010 وتوضيح نسبة النمو المأمولة مع التوسع في تنظيم أسواق المال والأدوات والمنتجات المالية وصناديق التحوط. وتصر بريطانيا أيضا على فرض عقوبات على الدول التي توفر الملاذ الآمن للأموال المهربة من الضرائب بالإضافة إلى مكافحة الإجراءات الحمائية مع إصلاح الأسواق والمؤسسات في دول مجموعة العشرين.

الأكثر قراءة