نائب من كاليفورنيا يريد حجب الأماكن الحساسة عن خرائط الانترنت

نائب من كاليفورنيا يريد حجب الأماكن الحساسة عن خرائط الانترنت

يطالب نائب من كاليفورنيا بأن تحجب هذه الولاية في الغرب الأميركي - مهد التكنولوجيات الجديدة -كل صورة للمدارس والمستشفيات والمباني الحكومية وأماكن العبادة في كاليفورنيا عن الخرائط التي تبثها شبكة الانترنت.
ويدعم جويل اندرسون - النائب الجمهوري - عن الولاية اقتراح قانون يطالب بأن يحجب خبراء الخرائط عن شبكة الانترنت هذه الصور، تحت طائلة دفع غرامة تبلغ 250 ألف دولار في اليوم.
وقال اندرسون في رسالة الكترونية بعث بها إلى وكالة فرانس برس أن "من الضروري ألا تتوافر على شبكة الانترنت تفاصيل عن مناطق حساسة يمكن أن تكون أهدافا محتملة للإرهابيين ومرتكبي الجرائم الشنيعة".
وأشار إلى أن صورا للمنزل القديم لرئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير في لندن رفعت في الفترة الأخيرة من منظر شارع على خرائط موقع غوغل للصور .
وأضاف أن صور مجلس العموم ومباني حكومية بريطانية أخرى قد "حجبت".
ويقول موقع غوغل أنه يستطيع أن يلغي أو يحجب صورا من موقعه المجاني للخرائط بناء على طلب مالكين أو مسؤولين يتولون إدارة أجهزة رسمية.
وأوضح النائب "اقترحت نصا يطالب مواقع الانترنت للخرائط باتخاذ الاحتياطات نفسها (المتخذة في بريطانيا) مع المباني الحكومية في كاليفورنيا وأماكن العبادة والمدارس والمستشفيات".
ويجعل - هذا النص - هذا التدبير إلزاميا في الولاية لجميع الأماكن التي تعتبر "حساسة"، ويدعو إلى أن تلتقط الصور في الشارع أو من الجو أو عبر الأقمار الصناعية.

الأكثر قراءة