كوريا الجنوبية تصادق على ميزانية إضافية ضخمة لإنعاش الاقتصاد

كوريا الجنوبية تصادق على ميزانية إضافية ضخمة لإنعاش الاقتصاد

صادقت حكومة كوريا الجنوبية اليوم على ميزانية إضافية تبلغ 28.9 تيرليون وون ( 20.7 مليار دولار ) في أحدث خطوة لها لتعزيز الطلب المحلي وإنعاش الاقتصاد المتدهور.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أنه طبقا لوزارة الاستراتيجية والمالية فإن الميزانية تعادل نسبتها 3% من إجمالي الناتج المحلي وتعتبر الأكبر منذ عام 1998 عندما اعتمدت البلاد ميزانية إضافية بلغت 13.9 تريليون وون في أعقاب الأزمة الاقتصادية الآسيوية واسعة النطاق .
وقالت الوزارة إن هذه الميزانية تعتبر إضافة إلى الميزانية السنوية للعام الحالي التي تبلغ 284.5 تريليون وون. ومن المنتظر أن يتم تقديم خطة الميزانية الإضافية للجمعية الوطنية في الشهر القادم للمصادقة عليها.
وقال يون جونج هيون وزير المالية في تصريحات للصحفيين إن التراجع الاقتصادي " يسير بوتيرة أسرع مما كان متوقعا من ناحية عمقه واتساع مداه " .
وأضاف " إن الحكومة قررت اعتماد ميزانية إضافية تعكس الظروف الاقتصادية المحلية والخارجية للتغلب على الأزمة الحالية بأسرع وقت ممكن " .
وخصصت الحكومة 17.7 تريليون وون من إجمالي الميزانية للإنفاق الإضافي على أن يتم استخدام المبلغ المتبقي 11.2 تريليون وون لتعويض النقص في الإيرادات الضريبية.
وتشير الوكالة إلي أن الميزانية الإضافية التي يتم تمويل معظمها بواسطة بيع السندات الحكومية تعتبر أخر حلقة في سلسلة التدابير الإنعاشية للاقتصاد التي كشفت عنها الحكومة للتصدي للتراجع الاقتصادي المتسارع في أعقاب انهيار بنوك

الأكثر قراءة