غرفة أبها تتبنى إطلاق برامج عمل تنفيذية لتفعيل اندماج شركات ومؤسسات المنطقة

غرفة أبها تتبنى إطلاق برامج عمل تنفيذية لتفعيل اندماج شركات ومؤسسات المنطقة

تبنت الغرفة التجارية الصناعية في أبها إطلاق برامج عمل تنفيذية لتفعيل اندماج شركات ومؤسسات منطقة عسير في كيانات متحدة بكافة مجالات الأعمال وفق دراسات ميدانية أعدتها اللجان النوعية والمساندة بحسب نشاطاتها واختصاصاتها لما لذلك من ميزات كبيرة وإيجابيات تنعكس على أصحاب المنشئات أنفسهم وعلى كفاءة المنتج إضافة لعمل دراسات جدوى اقتصادية لأي مشروع يتقدم به أي رجل أعمال للغرفة مجاناً.
وأكد جمع من رجال أعمال عسير أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء اللجان النوعية ونوابهم في اجتماع لهم بمقر الغرفة في أبها اليوم أهمية زيادة الاستفادة من صناديق الدولة الاستثمارية لإتمام المشروعات التنموية بالمنطقة وضرورة تحرك أمانة عسير وبلدياتها لمنع حدوث أي ازدواجية للقرارات التنظيمية لأعمال التطوير والإنشاء لكافة الأنشطة التجارية.
وأقر المجتمعون إطلاق مشروع ليموزين عسير مع تقديم الدعم الفني لكل شركة ومؤسسة تنوي تقديم الخدمة خلال الفترة القادمة والنظر في عمل استثناءات تشجيعية لبعض الأنشطة الغائبة عن المنطقة.
واستعرض الحضور قيام دراسات مشتركة بين اللجان لموضوعات مختارة تخدم أبناء المنطقة في مقدمتها قيام شركة للخدمات العامة واندماج مخابز المنطقة في شركة واحدة وإطلاق مدينة سياحية متكاملة على ساحل البحر الأحمر دعماً لتوجيهات سمو أمير منطقة عسير ببدء تنمية عاجلة لساحل عسير.
وأكد المهندس عبدالله المبطي رئيس الغرفة التجارية الصناعية في أبها أن التكتلات الاقتصادية من شأنها أن تسهم في زيادة الحركة التجارية وتنويع مصادر الدخل لأبناء المنطقة من خلال مشروعات ذات رؤوس أموال كبيرة تستطيع التطوير وإطلاق المشروعات وفق رؤية استثمارية بالاشتراك مع ذوي الخبرة والاختصاص لتكون عسير وجهة أعمال بارزة خلال السنوات الخمس القادمة.
وجدد المبطي تأكيده بحرص كل رجال الأعمال على تحريك العجلة الاستثمارية بما يعود بالنفع على المنطقة وأهلها حتى تقوم على قاعدة تجارية قوية تستطيع المنافسة والصمود ضد تقلبات الأسواق العالمية.
وكشف المهندس المبطي عن بدء العمل الفعلي لإنشاء جملة من الشركات الصناعية المتخصصة في مقدمتها شركة دوائية وشركة للخياطة بمساهمة عدد من رجال الأعمال لمساعدة انطلاقة المرأة في هذا المجال واستيعاب عدد من المحتاجين للعمل موضحا أن المجال مفتوح لكل الراغبين للانضمام في تأسيس الشركة.
وذكر المبطي أن فريق عمل من غرفة أبها قد بدأ في اتصالات مكثفة مع كبرى شركات المأكولات وخدمات الترفية لتحفيزهم على الاستثمار بمنطقة عسير ومحافظاتها وتقديم كافة التسهيلات من مواقع واستخراج تراخيص بالتعاون مع جميع الإدارات الحكومية من خلال مركز الخدمة الشاملة الذي يكفل إنهاء متطلبات أي مشروع خلال فترة قصيرة .

الأكثر قراءة