مياه نجران تعتمد 912 مليون ريال لمشاريع تنموية

مياه نجران تعتمد  912 مليون ريال لمشاريع تنموية

كشفت وزارة المياه والكهرباء عن ميزانيتها المعتمدة لهذا العام 1430 هـ في منطقة نجران حيث بلغت 912 مليون ريال والتي اشتملت على عدد من المشاريع التنموية الجديدة وزيادة تكاليف لمشاريع تحت التنفيذ.
وأوضح المهندس صالح بن مصطفى هشلان المدير العام للمياه في منطقة نجران أن المشاريع شملت عدة مجالات منها مشروع جلب المياه إلى محافظة يدمه ومشاريع شبكات مياه الشرب ومشاريع للصرف الصحي والسدود وحفر الآبار.
وأشار آل هشلان إلى انه اعتمد لمشروع جلب المياه إلى محافظة يدمه مبلغ 200 مليون ريال وقد بدأت الدراسات الأولية وتحديد مواقع حقل الآبار ومحطات الضخ ومسار الخط الناقل إلى مركز المحافظة ويجري حاليا تنفيذ مشروع شبكات توزيع وخزانات أرضية ومحطة ضخ إلى منازل المواطنين واعتماد مبلغ 310 مليون ريال لمشاريع مياه الشرب في جميع محافظات ومدن ومراكز المنطقة.
كما تم اعتماد مبلغ 180 مليون ريال لمشاريع الصرف الصحي والتي ستكون محطات معالجة وشبكات صرف صحي وخطوط ناقلة واعتماد مبلغ 20 مليون ريال لإنشاء مبنى للمديرية العامة للمياه بالمنطقة ومبلغ 12 مليون ريال لحفر آبار جديدة واعتماد مبلغ 10 ملايين ريال للدراسات والتصاميم والإشراف على مشاريع المياه والصرف الصحي واعتماد مبلغ 13 مليون ريال في مجال السدود.
أما في مجال دعم المشاريع القائمة وتحت التنفيذ بين آل هشلان أنه تم اعتماد 157 مليون ريال كزيادة في تكاليف مشروع جلب المياه إلى مدينة نجران واعتماد مبلغ 10 ملايين ريال زيادة في تكاليف مشروع تأمين المياه لمحافظتي ثار وحبونا .

الأكثر قراءة