تقرير يكشف تلوث كبير في هواء الرياض مقارنة بمدن عالمية

تقرير يكشف تلوث كبير في هواء الرياض مقارنة بمدن عالمية

ناقش المجلس البلدي لمدينة الرياض في جلسته التي عقدت أمس برئاسة الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف رئيس المجلس وأمين منطقة الرياض تقرير مشروع جودة الهواء في العاصمة الذي كشف عن تلوث كبير في هواء المدينة عندما تمت مقارنتها بمدن عالمية.
وأوضح المهندس عبد الله البابطين الأمين العام لـ "بلدي الرياض"،
أن التقرير الذي قدمه المهندس يوسف الفريدي مدير برنامج المراقبة والمعلومات البيئية في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، حول مشروع جودة الهواء في مدينة الرياض احتوى على إحصاءات عن تلوث هواء العاصمة وتضمن مقارنة بين مدينة الرياض وعدد من المدن الأخرى العالمية إذ أوضحت هذه المقارنة أن هواء مدينة الرياض ملوث بدرجة كبيرة، مشيراً إلى أن اللجنة العليا لحماية البيئة وجميع الجهات المعنية تسعى إلى السيطرة على هذه المعدلات من التلوث.
وذكر أن المجلس استعرض الخطة التنفيذية لحماية البيئة في مدينة الرياض وقدمه المهندس إبراهيم الشايع مدير إدارة التخطيط البيئي والمرفق في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، واشتمل على برامج عدة ترعاها اللجنة العليا لحماية البيئة ويرأسها الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، موضحاً أن العرض قدم عديدا من البرامج التي تهدف إلى حماية البيئة وتقليل معدلات التلوث.
وأشار البابطين إلى أن المجلس ناقش برنامج فعاليات مدينة الرياض للعام الحالي 1430 قدمه المهندس بدر البديوي المدير العام الخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض واشتمل على عرض مسرحيات وخيام شعبية وأمسيات شعرية إلى جانب عدد كبير من الفعاليات.
من جهة أخرى، هنأ أعضاء المجلس البلدي في بداية الاجتماع الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف رئيس المجلس وأمين منطقة الرياض، بتجديد الثقة الملكية أميناً لمنطقة الرياض لأربع سنوات مقبلة، حيث ثمن الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف الثقة الملكية، معربا عن شكره لولاة الأمر، متمنياً التوفيق والنجاح في خدمة سكان منطقة الرياض.

الأكثر قراءة