32 ورشة عمل تسبق "التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد"

32 ورشة عمل تسبق "التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد"

أعلنت اللجنة العلمية لمؤتمر التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الذي ينظمه المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في وزارة التعليم العالي، عن توجه لإقامة 32 ورشة عمل متخصصة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، في الـ 14و الـ 15 من آذار (مارس) المقبل، لعام 2009م. أي قبل يومين من بدء وقائع المؤتمر، بواقع 16 ورشة في كل يوم.
كما كشفت اللجنة العلمية عن لائحة المتحدثين في المؤتمر التي تضم 17 متحدثا دوليا من الخبراء والأكاديميين وذوي الاختصاص في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا وكوريا.
وسيثري المتحدثون الدوليون المؤتمر بفكرهم وتجاربهم وخبراتهم من خلال المناقشات حول مشاريع التقنية الناجحة في مجالات تقنيات الاتصال، والشبكات واسعة النطاق، وتقنيات تصميم المحتوى وإدارة المحتوى، وتقنيات المكتبات الرقمية والفصول الافتراضية، كما سيتناقش المجتمعون حول قضايا تطبيقات التقنية، والتجارب الدوليّة والمحليّة في تطبيقها، إضافة إلى عرض بعض التجارب المميزة، والاتجاهات الحديثة في هذا المجال.
ويعقد مؤتمر التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الأول من نوعه في المنطقة، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في مدينة الرياض من الفترة 16 إلى 18 من آذار (مارس) المقبل، وسط توقعات بمشاركة أكثر من 1500 متخصص من تربويين وباحثين وخبراء ومهتمين في هذا المجال.

الأكثر قراءة