البوعينين: الثقة "الرسمية" تدعم الأسهم السعودية... والقطاع المصرفي قوي

البوعينين: الثقة "الرسمية" تدعم الأسهم السعودية... والقطاع المصرفي قوي

رجح فضل البوعينين ـ محلل اقتصادي ـ أن تشهد سوق الأسهم السعودية نتائج إيجابية مهمة في الربع الأول من العام الحالي، مشيرا إلى أن "تصريحات حمد السياري (المحافظ السابق لمؤسسة النقد العربي السعودي) المتعلقة بوضعية البنوك للربع الأول ونتائجها الإيجابية المتوقعة، وكذلك تصريحات الدكتور محمد الجاسر (المحافظ الحالي للمؤسسة) مليئة بالثقة تجاه القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن القطاع المصرفي أثبت متانته وقوته بالرغم من الأزمة المالية العالمية.
وكانت سوق الأسهم السعودية أنهت جلسة اليوم عند النقطة 4896، متراجعة نحو 48 نقطة (0.97 في المائة)، وذلك بعد أن افتتح المؤشر جلسة اليوم في المنطقة الخضراء وتردد بينها وبين المنطقة الحمراء أكثر من مرة في الساعة الأولى من بداية التداولات اختار المؤشر المنطقة الحمراء ليبقى بها بقية الجلسة حيث ظل يتحرك فيها بشكل عرضي إلى أنهى جلسته متراجعا ليفقد بذلك نصف مكاسب أمس تقريبا.
وكانت الأسهم السعودية استقبلت أمس أول تعديلات وزارية يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد توليه حكم المملكة العربية بارتفاع بلغ نحو 96.5 نقطة (1.99 في المائة).
وهنا ذهب البو عينين إلى أنه "يفترض أن تتجاوب السوق (سوق الأسهم) إيجابا مع هذه التغييرات الاستراتيجية التي وضعت المؤسسات والاقتصاد الوطني في المسار الصحيح والمتوافق مع متطلبات العصر والتطوير الحديث".
وزاد "طالما أن القطاع المصرفي يمثل أهم القطاعات الذي تعتمد عليه قطاعات الاقتصاد بشكل عام، في وضعية تنافسية وربحية ممتازة فلا بد أن تنعكس هذه الإيجابية على قطاعات السوق الأخرى بشكل عام".

الأكثر قراءة