أمانة الرياض تقوم بإعادة سفلتة وإنارة العديد من الشوارع

أمانة الرياض تقوم بإعادة سفلتة وإنارة العديد من الشوارع

قامت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للتشغيل والصيانة خلال شهر محرم 1430هـ بإعادة سفلتة العديد من الشوارع الرئيسـة والفرعية في أحياء المدينة بمسطح إجمالي (687,535 متراً مربعاً ) حيث تم إعادة سفلتـة شوارع فرعيـة بنسبة 95% في كل من أحياء أم الحمام الغربي المحمدية والفلاح والمعذر وظهرة البديعة والعزيزية والسلام والسعادة والوزارات بينما بلغت في الشوارع الرئيسة 5% تم تنفيذها في أجزاء من شارع تبوك الـواقـع بحي الازدهار .
وفيما يخص أعمال الدهانات الأرضية والسلامة المرورية فقد تم استكمال دهان مسارات عدد من مقاطع وتقاطعات طرق وشوارع رئيسة بأطوال إجمالية (47,946متراً طولياً ) واستبدال وتركيب قطع سيراميك بإجمالي (10,242قطعة ) وعواكس أرضية .
وشملت أعمال شبكة تصريف السيول صيانة وتنظيف (1,567) مصيدة تصريف سيول بالإضافة إلى صيانة ونظافة ( 111,388متراً طولياً ) من الأنابيب في كل من أحياء المـروج والعليـا والمرسلات والروضة والنهضة والملك فيصل والأندلس والنسيم الغربي والنسيم الشرقي والمنار والربوة والملـز والعزيزية .
أما ما يتعلق بصيانة الأرصفة الأسمنتية بمواقع متفرقة من المدينة فقد تم صيانة ما مجموعة (1,000ميجا واط ) من البردورات و(9,000 متر مربع ) ن البلاط .
وتضمنت أعمال صيانة الإنارة صيانة (103) محطة إنارة في شبكة إنارة الشوارع في كل من أحياء الازدهار والعليـا والنزهة والمرسـلات والورود والواحة والسليمانيـة وأم الحمام وحطين والروضة والجزيرة والنسيم والمنار والربوة وبـدر والشفـا و إسكان طريـق الخرج والنموذجية والجرادية وعليشـة والرفيعة والشـرفية و العـريجـاء والبـديـعة وظهرة البديعـة وشبرا والسويـدي والشميسي وطويـق وأم سليم والفاخرية والوزارات والضبـاط والمـلز والصناعيـة والعمـل ومنفوحـة والفـوطـة واليمامة والديـرة وثليم وغبيراء والعود .
كما تم صيانة أكثر من (13,000) فانوس إنارة في أحياء متفرقة من المدينة واستبدال ما يقارب من (3,000) لمبة إنارة واستبدال ما مجموعة (113) عامود إنارة منها 13% نتيجة حوادث مرورية .

الأكثر قراءة