أمير منطقة عسير يوجه بتطوير جناح عسير في الجنادرية 24

أمير منطقة عسير يوجه بتطوير جناح عسير في الجنادرية 24

وجه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بتنفيذ عدد من الأعمال التطويرية في جناح عسير المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ24 لهذا العام .
كما وجه بالاستعداد المبكر للمشاركة في المهرجان لنقل صور صادقة عن منطقة عسير تنموياً وتراثياً وفي جميع الجوانب. وأوضح المهندس عبدا لكريم بن سالم الحنيني وكيل إمارة منطقة عسير رئيس اللجنة العليا المشرفة على أعمال القرية أنه تم البدء في تنفيذ الأعمال التطويرية بالقرية لتقديم ما هو جديد ومغاير على أرض الجنادرية لهذا العام وقال تم إعداد خطة تطويرية لقرية عسير تتكون من مرحلتين شملت الأولى تطوير وتوسعة السوق الشعبي إضافة إلى توسعة الساحة الرئيسة للقرية بمساحة 2000 متر مربع وإنشاء مسرح جديد للعروض الشعبية بمساحة 550 متراً مربعاً مع إضافة مدرجات لاستيعاب أكبر عدد من الجمهور وإعادة تأهيل الأعمال الكهربائية وصيانة عدد من ملحقات القرية.
وأشار إلى أن أعمال المرحلة الثانية شملت إنشاء سور خارجي لربط عناصر القرية بطول 400 متر إضافة إلى إنشاء صالات استقبال وضيافة خاصة لكبار الزوار وتأهيل وتطوير ركن المأكولات العسيرية وتجديد وتأثيث البيوت التراثية .
من جانب آخر أكد عبدالله شاهر المشرف العام على مشاركة منطقة عسير في الجنادرية لهذا العام أن القرية ستشهد نقلة تطويرية كبيرة وذلك لإبراز أوجه التراث الشعبي المختلف لمنطقة عسير من خلال التنظيم المبكر في تقديم نماذج للصناعات اليدوية والحرف التقليدية والمأكولات الشعبية إضافة إلى الفلكلور العسيري لتكون بذلك إطلالة جديدة على الماضي تفتحها قرية عسير أمام زوارها.
وأشار إلى أن القرية ستقيم ولأول مره على أرض الجنادرية لهذا العام أول مزاد علني للقطع الأثرية والعملات النادرة بإشراف مجموعة مختصين من مركز الملك فهد الثقافي كما ستشارك فرقتان شعبيتان من منطقة عسير لهذا العام في تقديم الألوان الشعبية المختلفة بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات والمحاضرات والمسامرات الثقافية والأدبية التي تهتم بالموروث الشعبي وذلك طيلة أيام المهرجان .

الأكثر قراءة