الأمير الوليد بن طلال يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة

الأمير الوليد بن طلال يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة

استقبل الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتبه فورد فراكر سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية. وقد حضر اللقاء شادي صنبر المدير المالي في شركة المملكة القابضة، ونهلة العنبر المساعدة الخاصة لرئيس مجلس الإدارة.
وفي بداية اللقاء شكر فورد فراكر الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقائه وقد شارف على نهاية خدمته كسفير للولايات المتحدة لدى المملكة. كما تبادل الطرفان خلال اللقاء عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.
وقد شكر السفير الأمير الوليد على دعمه واستقباله للوفود الأمريكية خلال زيارتها للمملكة، مما ساعد على تقوية العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين أثناء خدمة السيد فراكر في السفارة. وفي نهاية اللقاء، قام السفير بتوديع الأمير الوليد.
وللأمير الوليد استثمارات عدة في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال شركة المملكة القابضة، كما أن له مساهمات عدة في دعم الحوار والتواصل بين الشرق والغرب من أهمها تقديم هبة بمبلغ 20 مليون دولار لصالح جامعة جورج تاون في عاصمة الولايات المتحدة واشنطن لدعم مشروع توسعة مركز التفاهم الإسلامي-المسيحي، و20 مليون دولار أخرى لصالح جامعة هارفارد لتمويل مشروع تطوير برنامج الدراسات الإسلامية في الجامعة، كما ساهم الأمير بمبلغ 2,6 مليون دولار لصالح الهيئة العربية الأمريكية لمكافحة التفرقة، وذلك كمساعدة لبناء مقر رئيسي في العاصمة واشنطن. وساهم بدعم مركز الدراسات والبحوث الأمريكية في الجامعة الأمريكية في بيروت بتبرع من الأمير الوليد بمبلغ 5 ملايين دولار أمريكي وهو ثاني مركز من نوعه ينشئه في منطقة الشرق الأوسط بعد إنشاء مركز الدراسات والبحوث الأمريكية في الجامعة الأمريكية في القاهرة حيث تبرع بمبلغ 10 ملايين دولار لإنشاء مبنى الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية في الحرم الجامعي الجديد للجامعة الأمريكية في القاهرة، وإنشاء أول مركز للدراسات والبحوث الأمريكية في الجامعة الأمريكية في القاهرة ضمن المبنى. ويُعد هذان المشروعان في كل من الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية في القاهرة الوحيدان من هذا النوع في المنطقة.

الأكثر قراءة